الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مطالب لـ أولياء الأمور قبل إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:52 ص
هير نيوز

يترقب أولياء أمور وطلاب الشهادة الثانوية العامة إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، خلال أيام، بحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام في ظل ظروف استثنائية التى يمر بها العالم أجمع ومن ضمنها مصر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا كانت هناك مطالب لأولياء الأمور بشأن الامتحانات وقبل إعلان الجدول النهائي.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2021


من جانبها، قالت هبة علام، إحدى أولياء الأمور وأدمن جروب مصر تتقدم بالتعليم: منذ بدء العام الدراسي وطالب الصف الثالث الثانوي معتمد على نفسه بشكل أساسي لعدم الذهاب إلى المدارس، إضافة إلى غلق العديد من السناتر ولخوف وقلق أولياء الأمور من الدروس الخصوصية، مما أدى إلى لجوء الطالب إلى الاعتماد على المنصات التعليمية المختلفة وبنك المعرفة بدون توجيه مباشر من المدرسة.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تحسم الموعد النهائي لإجراء امتحانات الثانوية العامة


وطالبت هبة علام، من الوزارة عمل العديد من النماذج الاسترشادية ووضعها على موقع الوزارة لتدريب الطالب وكذلك المواد غير المضافة للمجموع يتم حلها على هيئة بوكليت كواجب منزلى مثلما حدث العام الدراسي الماضى وتوضيح جزئية المدارس الخاصة هل سيتم إمتحان طلاب المدارس الخاصة فى نفس مدارسهم أم سيمتحنون فى مدارس حكومية كما يحدث كل عام وخاصة مع وجود مدارس خاصة كثيرة لم تجهز البنية التحتية لها.


وتابعت أدمن جروب إصلاح التعليم: على وزارة التربية والتعليم، النظر بعين الرأفة لطلاب المراحل الدراسية هذا العام وطلاب الصف الثالث الثانوي بشكل خاص، واتخاذ قرارات تكون فى صالح الطالب فنحن فى عام استثنائي ونتمنى ان تكون القرارات إلاستثنائية لصالح الطالب وليس العكس.


النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية


وأيدت فاطمة فتحي، إحدى أولياء الأمور وأدمن جروب تعليم بلا حدود، رأي هبة علام، مطالبة بسرعة نشر النماذج الاسترشادية، مع إتاحة وقت كاف بين المواد داخل الجداول، خاصة وأن مع الامتحان التجريبي كان الوقت المحدد في الجدول لا يتناسب مع الأسئلة، فالوقت بعد تقسيمه علي عدد المواد يكفي فقط لقراءة الأسئلة، مشددة على ضرورة أن يكون الوقت مناسبًا لعدد الأسئلة.

كما طالبت فاطمة فتحي، التأكيد على السماح بدخول الكتاب المدرسي أو نسخه منه في الامتحان، مع مراعاة أن تكون الامتحانات أسئلة واضحة وصريحة وبعيدة عن الأسئلة التعجيزية.

وفيما يتعلق بالمواد التي لا تضاف إلي المجموع، طالبت فاطمة فتحي، بأن يتم إيجاد حل لها غير النزول إلى لجان بالمدارس، موضحة أنه ليس للمرحلة الثانوية فقط، إنما لكل المراحل.

وفي السياق أكدت صابرين حمدي، إحدى أولياء الأمور، أنه يجب مراعاة الظرف الراهن لكورونا في الامتحانات المصيرية لطلاب الثانوية العامة، وذلك من خلال تخفيف المناهج الدراسية، إضافة إلى فصل المواد غير المضافة للمجموع إلى خارج الجدول.

ads
ads