الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حبوب تمدكِ بالطاقة في نهار رمضان.. الشوفان أكثرهم فائدة

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 06:45 ص
هير نيوز

غالبًا ما تكون الحبوب محظورة تمامًا على العديد من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والأشخاص الذين يتبعون الدايت.

ومع ذلك هناك عدة أنواع من الحبوب غنية بالألياف وتمدك بالطاقة في نهار رمضان، ويمكنك الاستمتاع بها باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي منضبط الكربوهيدرات.

حبوب غنية بالألياف

1. الشوفان
الشوفان ذو قيمة غذائية عالية ومصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك الألياف. حيث يحتوي كوب واحد (33 جرام) من الشوفان المطبوخ على أكثر من 8 جرامات من الألياف الغذائية و21 جرامًا فقط من الكربوهيدرات الصافية، كما أنه غني أيضًا ببيتا جلوكان الذي يقلل من مستويات الكوليسترول، وهو مصدر رائع للعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى، بما في ذلك المنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم والثيامين.

2. الكينوا
الكينوا ملئ بمضادات الأكسدة المفيدة والبوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من الأمراض المزمنة، وهي منخفضة الكربوهيدرات أيضًا، كما أنه من مصادر البروتين الكاملة النباتية، مما يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاج الجسم للحصول عليها من مصادر الغذاء، بالإضافة إلى المنجنيز والماغنيسيوم والفوسفور والنحاس وحمض الفوليك.
 

اقرأ أيضًا.. 5 حيل لمحاربة الكسل في نهار رمضان.. ابتعدي عن الشاي في السحور


3. البرغل
البرغل هو نوع من حبوب الحبوب يصنع عادة من توت القمح المكسور. يمكنك استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك سلطة التبولة والعصيدة، وهو مصدر كبير للمنجنيز والحديد والماغنيسيوم وفيتامين ب، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كوب واحد (182 جرامًا) من البرغل المطبوخ على 25.5 جرامًا فقط من صافي الكربوهيدرات، فهو أقل الحبوب احتواءا على الكربوهيدرات.

ads
ads