الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطباق أفريقية على مائدة رمضان.. الأرز البني الأشهر

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 08:00 ص
هير نيوز

عُرف عن الأفارقة عبر الأجيال خبرتهم الطويلة في أصناف الطعام المختلفة ذات المذاق الرائع والفريد، ويمكنكِ إضافة هذه الأطباق على مائدتك خلال شهر رمضان.

طبق المكرونة والجبن
المكرونة والجبن من أشهر الأطباق على المائدة الإفريقية، يتمتع هذا الطبق الكلاسيكي بأنه يمكن أن يستخدم في مناسبات عدة، وتشمل الوصفة المكرونة، مع جبنة الشيدر، والبيض، والحليب، والحليب المبخر، أو الكريمة الثقيلة، ومكعبات البصل، الفلفل الحلو، الفلفل الحار وأعشاب مثل الزعتر.



في جنوب الولايات المتحدة تسمى فطيرة المكرونة ويمكن إضافة معه شرائح اللحم الستيك او قطع الفراخ البانيه حسب ما يفضله أفراد الأسرة.

الأرز البني
في بعض الأحيان، بعد طهي الطبق، تلتصق طبقة رقيقة من الأرز بقاع الإناء، فقد تحترق أو لا تحترق قليلًا، وفي كلتا الحالتين، لا تذهب في القمامة، بعد كشطه من القدر، يتركه بعض الناس حتى يجف، ثم يقلى بعمق ويتبله كوجبة خفيفة. تلك الطبقة من الأرز في قاع الإناء لها أسماء عديدة. إنه بيغاو في بورتوريكو، وبرونغ برونغ في سورينام، وكونكون في جمهورية الدومينيكان، وبن بان في العديد من بلدان الكاريبي، بما في ذلك غيانا وجامايكا.
 

الجولوف
إذا كنت قد سمعت عن jollof، فمن المحتمل أنك تعلم أن هناك نقاشًا شرسًا ولكنه ودي بين الغانيين والنيجيريين حول من لديه أفضل نسخة. ومع ذلك، قبل أن ندخل في الاختلاف بين النسختين الغانية والنيجيرية، فلنتحدث عن الطبق نفسه.


اقرأ أيضًا.. وصفات أكلات رمضان 2021.. الشيف توتا تقدم طريقة عمل البط بالمرتة (فيديو)


الجولوف هو طبق أرز مطهي مع الطماطم والبصل والفلفل والزنجبيل والثوم والتوابل الأخرى. حتى لو لم تأكله من قبل، يمكنك أن تتخيل كم هو شهي - ولن يفاجئك أن تعلم أن هناك يوم عالمي لأرز جولوف، يتم الاحتفال به كل عام في 22 أغسطس.

يقال إن أرز Jollof، الذي له العديد من الاختلافات عبر دول غرب إفريقيا، قد نشأ في السنغال خلال نقص الشعير، بينما يستخدم النيجيريون الأرز المغسول طويل الحبة، وهو أقل نشوية، يفضل الغانيون الأرز البسمتي، ويبدو أن أرز الجولوف الغاني هو الخيار الأفضل لمحبي الطعام الحار.

ads