الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابات كورونا تدق ناقوس الخطر.. ومستشار الرئيس يحذر من التجمعات (فيديو)

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 01:05 م
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وهذه الزيادة تستوجب بشدة زيادة الحرص في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والحد من التجمعات البشرية خاصة في شهر رمضان.

التطعيم بلقاح كورونا


وقال تاج الدين، في مكالمته هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": إن "بدء التطعيم للجميع أمر يحتاج للإسراع.. نحن في حالة طوارئ ويجب العمل بكل طاقتنا".

اقرأ أيضًا.. مستشار الرئيس للصحة يكشف الأعراض الجديدة للإصابة بـ«كورونا»


ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى أن الإعلام العالمي يصدر أزمات عن وجود بعض المشاكل في اللقاحات، لكن الدولة حريصة على أمان وسلامة تلك اللقاحات، مشددًا على أن اللقاحات التى تستخدم بناء على المعايير المحلية والعالمية، ولم يتم تسجيل أى أعراض خطيرة ناتجة عن اللقاحات المتاحة الآن في مصر.

خطورة التجمعات العائلية فى رمضان


وقال الدكتور عوض تاج الدين: إن زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، سواء كانت الحالات التي أعلنتها وزارة الصحة أو الحالات التى تم تشخيصها عن طريق مراكز الوزارة، أو الحالات الأخرى خارج هذا الإطار التي تقوم بعزل نفسها في المنزل، كل ذلك يشكل ناقوس خطر.

ونصح مستشار رئيس الجمهورية جميع الفئات بتلقي لقاحات فيروس كورونا، لأنها التطعيمات تساهم في الحد من خطورة المرض، مشيرا إلى أن عادات وتجمعات المصريين في شهر رمضان الكريم من أجمل العادات، ولكن أحيانا يجب أن تهمل تلك العادات في هذه الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم.

ads
ads