السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات تتحدى الغلاء.. ازاي تحطي لنفسك مكياج الفرح

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:20 م
فتيات تتحدى الغلاء
فتيات تتحدى الغلاء

انتشرت مهنة "الميك اب ارتيست" في الفترة الأخيرة، حتى أصبحت مهنة الكثير من الفتيات بعد حصولهن على دورات تدريبية في كيفية وضع المكياج بطريقة احترافية، ثم العمل بوضع المكياج للعرائس واكتساب الخبرة في ذلك المجال.

فتيات تتحدى الغلاء
ولكن مع ارتفاع الأسعار والتكاليف، ساد شعار "فتيات تتحدى الغلاء" بين الكثير منهن والمقبلات على العُرس.

والتقت «هير نيوز» مع إحدى الفتيات، والتي قامت بوضع المكياج لنفسها في يوم زفافها، وتدعى سماح سامي، والتي أكدت أنها ظهرت في مظهر رائع جعل الجميع يتساءلون عنه، ومن هنا بدأت تعلم وضع المكياج، وأصبحت ماهرة في وضع المكياج لكل أصدقائها.

وقالت "سماح": "إن أسعار الفتيات اللاتي يعملن في مهنة الميك اب ارتيست أصبحت باهظة وغالية جدًا، وهو ما دفعني لتعلم وضع المكياج حتى قمت بوضع المكياج لنفسي في يوم زفافي، وظهر بشكل رائع جعل جميع الناس يتساءلون عنه، ومن يومها أصبحت أضع المكياج للعرائس ولصديقاتي وبأسعار رمزية حتى أخفف عنهم ما تطلبه الميك اب ارتيست من أسعار صعبة وغير متاحة للجميع".

وأضافت سماح: "من جهة أخرى أنصح الكثير من الفتيات أن يتجهن لوضع الميك اب لأنفسهن في يوم الزفاف، فالأمر ليس صعب ولكنه يوفر الكثير من التكاليف الباهظة وتكون تجربة رائعة للعروس".

وقدمت سماح عدة نصائح لوضع المكياج للعروسة بنفسها يوم الفرح:

1- تحضير البشرة قبل المكياج
يعتبر أهم خطوات نجاح المكياج وظهوره بشكل رائع هو تحضير البشرة في البداية عن طريق عمل تقشير وتنظيف جيد للبشرة، ووضع الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وتدعم نضارتها.

2- لا تنسي البرايمر
البرايمر هو من أدوات المكياج الهامة التي ظهرت في الفترة الأخيرة وتستخدمه كل ميك اب ارتيست، فيمكنك وضع البرايمر على البشرة قبل وضع المكياج حتى يغلق المسام ويخفي عيوب البشرة.

3- اختيار كريم أساس مناسب
اختيار كريم الأساس من أهم أدوات المكياج التي يجب أن تختارها بعناية فيجيب أن تختارين نوع مناسب لبشرتك وأيضًا درجة لون كريم أساس تناسب لون بشرتك.

اقرأ أيضًا.. لإطلالة جذابة.. 15 نصيحة لوضع «ميك اب» السهرة



4- الآيشادو والبلاشر
لا تنسي انتقاء الآيشادو والبلاشر بدقة وفقا للون المكياج الذي تريدين أن تضعيه في يوم زفافك، فيساعدك وضع المكياج المناسب على الظهور في إطلالة رائعة كما تتمنين في يوم زفافك.

ads