الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعصيج اللحمة.. تعرفي على مكوناتها وطريقة تحضيرها

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:37 م
هير نيوز

يتطلب شهر رمضان تحضير الوجبات اللذيذة والعزومات على سفرة الإفطار يوميًا، ومن أبرز الوجبات التي يفضلها الجميع على سفرة الإفطار هي المكرونة البشاميل والجلاش باللحمة والرقاق باللحم.

ولكن ما هي طريقة تعصيج اللحمة لتكون جاهزة للحشو مع تلك الوجبات؟

إليكِ طريقة تعصيج اللحمة وفقًا للشيف هالة فهمي، بطريقة جديدة وسريعة، سوف يحبها أفراد أسرتك عند استخدامها في وصفات وأكلات متنوعة.

المكونات:

نصف كيلو من اللحم المفروم
لتر من عصير طماطم
4 ثمرات طماطم مبشورة
2 ثمرة بصل
ثوم مفروم
بقدونس مفروم
ملعقتين صلصة
ربع كوب زيت
كوب ماء

ما هي طريقة تعصيج اللحمة؟
في البداية يمكنك تحضير اللحمة المفرومة في وعاء على النار مع القليل من الزيت، ثم قومي بتقليبه جيدًا وبعد ذلك يمكنك وضع الثوم المفروم والبصل المفروم أيضًا مع التقليب الجيد على نار هادئة واتركي اللحم حتى يتغير لونه مع البصل والثوم.

بعد ذلك يمكنك إضافة كمية الصلصة المطلوبة مع الطماطم المبشورة وكوب الماء ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود على حسب المذاق وضبط الطعم كما يحبه أبنائك.

ثم قومي بالتقليب الجيد مع ترك اللحم على النار حتى تنضج تمامًا وتأخذ من طعم العصاج والمكونات الأخرى، وبذلك تكون جاهزة لتضاف إلى الكثير من الأطعمة التي تقدميها لأبنائك عل وجبات إفطار شهر رمضان.

اقرأ أيضًا.. ازاي تصنعي مقشر جسم طبيعي من منزلك؟.. تعرفي على الطريقة


أطعمة يمكنك استخدام اللحم المعصج معها:
_المكرونة البشاميل
تعتبر المكرونة البشاميل من أكثر الوجبات المحببة للجميع والتي من الضروري فيها استخدام اللحم المعصج حتى تقومين بحشو اللحم بين طبقتين من المكرونة واستخدام صوص البشاميل من فوقها.

_السمبوسك
تعتبر السمبوسك من المقبلات المحببة على سفرة إفطار شهر رمضان والتي يتم حشوها باللحم المعصج أحيانًا ليكون مذاقها رائعا وأحيانًا يتم حشوها بالجبنة أو أنواع الجبن المختلفة كما يفضلها أفراد أسرتك.

_الجلاش
يعشق الكثير منا الجلاش باللحمة المفرومة ولذلك يمكنك استخدام اللحم المعصج لكي يتم حشو الجلاش به، قبل وضعه في الفرن وتسويته مع اللحم وبذلك تحضرين وجبة مفضلة لجميع أفراد الأسرة، ويمكن أن تقدم اللحمة المعصجة مع المكرونة بالصلصة فهي أيضًا وجبة مفضلة للكثير منا.

ads