الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كورونا يحرم الفتيات من الفسح في رمضان

الخميس 15/أبريل/2021 - 06:15 م
هير نيوز

تعشق الكثير من السيدات والفتيات الخروج والفسح والانتقال من مكان لآخر، خاصة في شهر رمضان عقب تناول وجبة الإفطار، حيث إنهن يذهبن إلى أقاربهن أو لإحدى الكافيهات ليلتقين بزميلاتهن أو حتى لإحدى المولات لشراء ملابس أو أي مقتنيات يريدنها.

أجواء جديدة يشهدها رمضان هذا العام، حيث يهل على مصر للمرة الثانية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وقضى المصريون أيام الشهر الكريم العام الماضي في ظل إجراءات حظر تجول صارمة حرمتهم من ممارسة الطقوس والاحتفالات السنوية بالشهر الكريم.

استمرار كورونا أوقف التنزه


مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، وتطبيق الإجراءات الاحترازية أصبح الأمر غير مريح بالنسبة للجميع وخاصة النساء، لا سيما أن أي مول أو حتى كافيه أصبح يستوعب 50% فقط من قدرته الاستيعابية، وذلك وفقًا لقرارات مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي.

العزومات ممنوعة في رمضان


فيما يعد إحضار مأدبة الطعام الكبرى للم شمل العيلة في إحدى المطاعم أو حتى الفنادق والمولات ممنوع أو يسمح به في ظل إجراءات احترازية صارمة كتخفيض الحضور لـ50%، والتباعد الاجتماعي بين الشخص والآخر، واستخدام المطهرات، وغيرها.


فتح وغلق المحال في رمضان


قرر مجلس الوزراء تحديد المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، بداية من السبت المقبل 17 أبريل، بحيث ستكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والمقاهي والبازارات يوميًا من 7 صباحًا، وتغلق 11 مساءً صيفًا، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق 12 منتصف الليل صيفًا.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تواصل تحذيراتها بشأن كورونا: «خلو بالكم في رمضان»


وستكون مواعيد فتح المطاعم والمقاهي بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم المقاهي على مدار 24 ساعة.

ads