الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تستمر 5 ساعات.. القاهرة تشهد ظاهرة فلكية جديدة يوم 17 أبريل (فيديو)

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 11:33 ص
هير نيوز

أكدت علا علي، باحثة علم الفلك في المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن القاهرة ستشهد ظاهرة فلكية يوم 17 أبريل الجارى، ويمكن لمحبي التصوير التقاطها.

ظاهرة فلكية بالقاهرة


وأشارت الباحثة بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال لقائها مع جاكلين ماهر، في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز»، أن الظاهرة تتمثل فى اقتران القمر مع كوكب المريخ، وستكون رائعة جدًا، وتستمر بداية من الساعة 7 مساءً وحتى منتصف الليل.

اقرأ أيضًا.. لماذا يعجز الصائمون عن النوم في نهار رمضان؟.. طبيب يوضح روشتة العلاج


وأشارت إلى أن القمر يدور حول الأرض في دوره متوسطه تبلغ 27 يوم ونصف اليوم، ويدور في شكل بيضاوي، وفي أوقات يكون في أقرب مسافة وأوقات يكون في أبعد مسافة له، واليوم سيكون فى أبعد مسافة له، والقمر القادم يكون كبير الحجم لأنه مكتمل الدورة وسيكون في أقرب نقطة.

وأضافت أن الظاهرة تتضمن مرور القمر جنوب المريخ بمسافة تقترب من 7 دقائق قوسية وهذه مسافة قريبة جدًا سيكون هنا تصوير في مرصد القطمية الفلكي، والمعهد حلون.

اقتران القمر مع المريخ


وتابع: أن القمر سوف يحجب كوكب المريخ في بعض دول جنوب آسيا، أما في القاهرة سوف يظهر الأمر على انه اقتران، وسوف نشاهد نقطة تلمع في السماء باللون البرتقالي الذي يميز كوكب المريخ، ويمكن للمواطنين الخروج لمشاهدة القمر ولمحبي التصوير يمكن تصوير الظاهرة.

ads
ads