الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو شعرك بيقع في رمضان.. خبيرة تجميل تضع روشتة العلاج

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 08:51 م
شعرك بيقع في رمضان.
شعرك بيقع في رمضان.

تسعى الفتيات دائمًا للعناية بجمال الشعر والبشرة ويتبعن روتين معين للحفاظ على جمالهن، ولكن مع بداية صوم شهر رمضان الكريم قد تشعرين بالجفاف في الشعر وأحيانًا يزداد تساقط الشعر وتقصفه، ولذلك تبحث الفتيات عن حلول لتقوية وتعزيز صحة الشعر خلال شهر رمضان.

خبيرة تجميل تضع روشتة العلاج
وفي هذا الشأن قدمت خبيرة التجميل منى رزق، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» روشتة العناية بالشعر خلال شهر رمضان للفتيات لحماية الشعر من التساقط والتقصف والجفاف ومنح الشعر مظهر صحي وجذاب مثلما تتمنى أي فتاة.


وقالت منى رزق: "إن الفتاة التي تُعاني من تساقط الشعر يجب أن تلتزم بعلاج الشعر والعناية به طوال الوقت وليس في شهر رمضان فقط، بل يمكن أن يزداد الأمر بسبب الصيام ولذلك يمكنك اتباع روتين معين خلال 4 أسابيع لشهر رمضان يضمن لكِ عند نهاية رمضان الحصول على حل لجميع مشكلات شعرك"، ويتمثل هذا الروتين في:

1- الحصول على الطعام الصحي وتناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والشعر لتعزيز النمو وتقليل التساقط مثل تناول الخضروات والزبادي واللبن، مع تناول الكثير من الماء في الفترة بعد الإفطار وحتى وقت السحور.

2- استخدام وصفات طبيعية للشعر من الزيوت الطبيعية مثل: زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الجرجير مع زيت الخروع، وتقومين بعمل حمام زيت للشعر بعد تسخين الزيت بحمام مائي ليكون دافيء مع وضعه على الشعر كماسك لمدة مرة اسبوعيًا، فيساعد ذلك على تقليل تساقط الشعر وعلاج جفاف الشعر الناجم عن نقص المياه في الجسم، فيوضع على الشعر من بعد السحور ويتم غسله اليوم الثاني قبل الإفطار.

وأشارت خبيرة التجميل منى رزق، إلى أنه هناك وصفة سحرية يمكن استخدامها على الشعر للتخلص من التساقط والهيشان والتقصف في الشعر خلال فترة قصيرة، وهي كالآتي:

- قومي بإحضار وعاء وضعي فيه كمية من البلسم الذي تستخدمينه لشعرك ثم أضيفي له كمية من زيت جوز الهند، وبعد ذلك قومي بتقليب المكونات جيدًا مع هرسهما بالشوكة حتى يختلطا ويصبح الخليط متماسك.

- ثم يمكنك وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بماء دافي والشامبو وبذلك تتخلصين من التقصف والهيشان في الشعر، مع تكرارها مرتين أسبوعيًا.

وأضافت خبير التجميل: "هناك وصفات معينة خلال شهر رمضان للشعر الدهني نظرًا لتناول الطعام الدسم الذي يحتوي على نسب عالية من الدهون، فبالتالي تزداد مشكلة إفراز الدهون في الشعر، ولكن تحل تلك المشكلة بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنظيف فروة الرأس ومنها: وصفة الخل والنعناع عن طريق وضع كمية من النعناع في وعاء به خل ثم تتركي النعناع في الخل لمدة يومين وبعد ذلك قومي بتصفية النعناع من الخل وضعي المحلول على فروة الرأس قبل غسل الشعر بعشرة دقائق فقط، أو أضيفيه للشامبو الذي تستخدمينه، وتساعد تلك الوصفة على تطهير الشعر من البكتيريا وتخلصه من الدهون وتعالج تساقط الشعر للشعر الدهني".

اقرأ أيضًا.. تعرفي على كيفية صبغ الشعر بعد الحنة والأدوات المُستخدمة


ads
ads