الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على كيفية صبغ الشعر بعد الحنة والأدوات المُستخدمة

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 09:14 م
هير نيوز

بعض السيدات والفتيات يقمن بصبع شعرهن بالحناء، وبعدها يردن تغيير اللوك بصبغ الشعر بالصبغة العادية، لكن تواجههن مشكلة كبيرة وهي عدم تغير اللون بعد صبغه بالصبغة على الحناء، ولا يعرفن طرق التخلص من الحناء أولا قبل صبغه بألوان.

بوابة «هير نيوز» تستعرض طريقة صبغ الشعر بعد الحنة، لو بتحبي الصبغة، من خلال دينا عادل خبيرة التجميل



أدوات صبغ الشعر بعد الحناء
احضري ثوب واقِِ، قفازات طبية، فرشاة خاصة بالصبغة، وعاء خاص لوضع الصبغة، ملاقط للشعر، مشط خاص مستقيم وأسنانه واسعة، كريم الفازلين،و بودرة خاصة لسحب اللون من الشعر، مستحضر لإزالة اللون من الشعر من الصيدلية، علبة هيدروكسايد بتريز 40%.

اقرأ أيضًا.. استبدلي الإكسسوارات بـ«الحنة».. خبيرة الموضة توضح آخر الصيحات


طريقة صبغ الشعر بعد الحناء
ارتدي الثوب الواقي، ثم افردي شعرك وقسميه إلى خصل باستخدام المشط، قومي بدهن المنطقة التي تحيط بأعلى الجبين، خلف الأذان، ومنطقة الرقبة بالفازلين، ارتدي القفازات الطبية، حضري البودرة في وعاء، ومعها 4 ملاعق من مسحوق الهاروكسايد، و6 ملاعق من كريم الشعر، اخلطي المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض حتى تتجانس بشكل تام، وحتى تحصلين على مزيج ناعم.

وزعي الخليط على الشعر المصبوغ بالحناء بشكل كامل، مع تجنب وضعه على جذور الشعر، وغطي الشعر بشكل كامل بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بشكل جيد، بتلاحظي تغير الشعر للون الذهبي، يمكنك صبغ الشعر الذي ترغبين في صبغ شعرك به، لأنه عندما يعطيكي اللون الذهبي يعنى انكِ تخلصتي من الحناء.

ads