الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة جلدية تُقدم نصائح لحماية بشرتك من الجفاف

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:21 م
هير نيوز

تُعاني بعض النساء من مشكلة جفاف البشرة خلال شهر رمضان؛ نظرًا لقلة تناول المياه خلال ساعات الصيام، ولكن بالتأكيد هناك طرق أخرى يمكنكِ اتباعها لتعويض فترة الصيام وتأثيرها على البشرة.

كما يجب أن تلتزم المرأة بروتين معين لحمايتها بشرتها من الجفاف والعناية بها بشكل جيد.

نصائح لحماية بشرتك من الجفاف
وفي هذا السياق قدمت طبيبة الجلدية الدكتورة فاطمة محمد حبيب، عدة نصائح هامة للمرأة للعناية ببشرتها خلال شهر رمضان وحمايتها من الجفاف بشكل عام.

وقال الدكتورة فاطمة محمد، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، إن جفاف البشرة من أخطر الأشياء التي تتعرض لها بشرة النساء، وإذا تركته المرأة دون علاج يمكن أن يتسبب في الإصابة بمرض أكزيما الجلد أو حساسية الجلد.

وأضافت، في البداية يجب على المرأة معرفة السبب في جفاف البشرة وتتمثل تلك الأسباب في: قلة الترطيب للبشرة عن طريق الكريمات وتعرضها للطقس الحار أو الماء الساخن، أو قلة شرب المياه، وبعد ذلك يمكنك الابتعاد عن تلك العوامل التي تسبب جفاف البشرة إذا أردتِ الحفاظ على ترطيب بشرتك".

اقرأ أيضًا.. 3 ماسكات طبيعية تخلصك من الرءوس السوداء فى المنزل


وتابعت: "حتى تتجنب المرأة الإصابة بجفاف البشرة يجب أن تحصل على قدر كافي من الماء يوميًا مع توزيعه على فترات اليوم المختلفة وفي وقت الصيام يتم توزيعه على ساعات الإفطار بشكل متساوي، على سبيل المثال كل ساعة لتر من المياه بدلًا من تناول المياه مرة واحدة في وقت السحور فقط حيث أن الجسم لن يستفيد بالمياه بتلك الطريقة، ولكنه سوف يتخلص منها عن طريق دخول الحمام بشكل متكرر بعدها".

واختتمت: الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المياه أو الخضروات الورقية والفواكه مثل الخيار أو البطيخ يساعد على ترطيب الجسم بشكل عام وترطيب البشرة بشكل خاص، كما يجب على المرأة أن تتجنب التعرض للطقس الحار أو استخدام الماء الساخن، كما يجب استخدام الكريمات المرطبة على البشرة مباشرة مع اختيار النوع المناسب لبشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة فلكل نوع من البشرة كريمات معينة لتجنب الحساسية أو ظهور حب الشباب".

ads