الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«النساء».. لو وجهك صغير إيه هي النظارة المناسبة له؟

الخميس 15/أبريل/2021 - 04:14 ص
وجهك صغير أيه هي
وجهك صغير أيه هي النظارة المناسبة

تبحث الكثير من الفتيات والنساء، ذات الوجه الصغير عن نظارات تناسب وجوههن، وأحيانًا يبحثن في نظارات الأطفال.

بوابة «هير نيوز» تقدم لـ« النساء».. لو وجهك صغير أيه هي النظارة المناسبة له؟، ومن خلال الدكتور محمد الشافعي، أستاذ الرمد بكلية طب كفر الشيخ.



ويؤكد الشافعي، أنه يجب إجراء قياس نظر أولًا لاختيار النظارة المناسبة وهي طريقة سهلة وبسيطة يمكن قياسها في أي عيادة أو مركز للرمد.

نظارات للوجه الصغير
يقول الشافعي، إنه يجب اختيار نظارات بإطار دقيق لأن الإطارات العريضة تجعل المشكلة أكثر وضوحًا وبروزًا وتجعل الوجه أصغر، لصاحبات الوجه الصغير الذي يتميز بعرض قليل وطول قليل، وبالتالي على النظارات تحقيق التوازن من حيث الحجم فيجب أن يتم الاعتماد على نظارات ذات عرض وارتفاع قليل.

نظارات للوجه الصغير الضيق
يجب عليهن اختيار نظارات ذات ارتفاع عدسة كبير وعرض قليل إلى جانب إطار عريض، لصاحبات الوجه الضيق حيث يتميز بطول أكبر وبالتالي على النظارات أن تعمل على تحقيق التوازن وأن تمنح الوجه القليل من العرض وتحد من طوله.

نظارات للوجه الصغير القصير
لصاحبات الوجه القصير الذي يتميز بطول قليل وبالتالي على النظارات أن تمنح الوجه المزيد من الطول يجب اختيار النظارة التي تكون بارتفاع عدسة قليل، إلى جانب النظارات ذات الإطار العريض من الجوانب والضيق من الوسط.

اقرأ أيضًا.. لو نظرك ضعيف.. كل ما تحتاجين معرفته عن عمليات تصحيح الإبصار


نظارات للوجه الصغير الماسي
يتميز الوجه الماسي أو بشكل قلب بالذقن المدبب بالمقارنة مع الجبين الذي يتمتع بعرض جيد، لذلك يجب أن تكون ذات عرض واضح من الأسفل، أو النظارات التي تشتت الانتباه وتركز على الخط الجبين مثل نظارات عيون القطط.

ads
ads