الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوى خضر.. رائدة التدخل المبكر للأطفال المصابين باضطرابات سلوكية

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 11:46 م
نجوى خضر.
نجوى خضر.

درست الفنون وعلم النفس، وتخرجت من الجامعة الأمريكية عام 2009، وبعد فترة وجيزة من تخرجها وجدت شغفها بالعمل مع الأطفال أثناء رحلة تطوعية للعمل معهم في إثيوبيا.. هكذا هي "نجوى خضر".

رائدة التدخل المبكر للأطفال المصابين باضطرابات سلوكية
وفي عام 2010، بدأت نجوى حياتها المهنية كمتخصص في التدخل المبكر في أحد أكبر المراكز في مصر للعمل مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و8 سنوات ومقدمي الرعاية لهم.

وأنهت نجوى شهادة تدريب من المجلس متعدد التخصصات للتنمية والتعلم (ICDL) عام 2017 وأصبحت المزود الوحيد في مصر والمنطقة. DIR floortime هو أسلوب علاجي يستخدم لتعزيز نمو كل طفل إلى أقصى إمكاناته

"نجوى" تقوم الآن بتدريس دورات تدريبية معتمدة من DIRfloortime في مصر وعلى مستوى العالم طوال العام، وتكمل حاليًا شهادة project PLAY لتصبح أول مزود في مصر.

اقرأ أيضًا.. من الملاعب لمجلس النواب.. آية مدني بطلة مصرية من نوع خاص


كما شاركت وحضرت العديد من المؤتمرات داخل وخارج مصر، وعقدت العديد من ورش العمل للآباء لمساعدتهم على فهم التحديات التنموية لأطفالهم ومساعدتهم.

"نجوى" شغوفة للغاية بالتكامل الحسي وتلقت العديد من التدريبات في هذا المجال، وتؤمن بفردية كل طفل وتعزز النهج القائمة على العلاقات عند التعامل مع الأطفال الذين يعانون من أي اضطرابات أو الأطفال الذين يعانون من تحديات سلوكية

ads
ads