الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخمار الكوري أحدث موضة فى رمضان.. وفتيات: «مريح وروش جدًا»

الخميس 15/أبريل/2021 - 11:21 ص
هير نيوز


تقبل الكثير من السيدات والبنات، على ارتداء الخمار في شهر رمضان، ويبحثن عن آخر صيحة للخمارات، ويعد الخمار الكوري آخر تطور في عالم الموضة.

طريقة لبس الخمار الكورى


الخمار الكوري مكون من قطعتين متشابكتين قطعة عبارة عن طرحة صغيرة يتم لفها على الرأس، والأخرى عبارة عن طبقتين يتم لبسها على الأكتاف لتنسدل من عليها وتغطي كلاً من الكتف والبطن والظهر.

"هيرنيوز" التقت بعدد من البنات والسيدات لتتعرف على سبب تفضيلهن للخمار الكوري والإصرار على ارتدائه، وأسعاره .

قالت آية علي موظفة: "أنا تعرفت على الخمار الكوري عن طريق النت وقررت ألبسه في أول رمضان، وبالفعل ذهبت قبل رمضان بيوم إلى الجيزة وقمت بشرائه من هناك، وذهبت به العمل أول يوم رمضان".

مزايا الخمار الكوري


تابعت: الخمار الكوري حاز على أعجاب زميلاتي في العمل، لأنه يضفي على مرتديه نوعاً من الوقار، فضلاً على أنه مريح جداً خاصة أنني لدى أطفال صغار وأتحرك كثيراً واحمل حقائبهم لأتركهم في الحضانة قبل أن أتوجه للعمل، وذلك لأنه يتيح حرية في حركة اليدين.

اقرأ أيضًا.. لـ«بنات الجامعة».. 9 نصائح للحفاظ على أناقتك في رمضان


لم تكن آية هي الوحيدة التي ارتدت الخمار الكوري، بل هناك أخريات قمن بإرتدائه، حيث أكدت أسماء فوزي، أنها قامت بارتداء الخمار الكوري أيضاً، لأمخ يغطي منطقة البطن والظهر والصدر، وهي أبرز المناطق التي تحتاج السيدة لإخفائهما، فضلاً عن أنه لا يضفي سنا أكبر على مرتديه، بل هو روش، وفي الوقت نفسه به نوع من الوقار.

أفضل من الخمار الماليزي


وقالت نور محمود، آنسة، أنا ماكنتش عارفة ألبس الخمار اللف (الماليزي) لأنه بيحتاج لف وأنا لست خبيرة فيه، لكن الكوري، لا يحتاج لهذه المهارة ، حيث يتم ارتداؤه من أعلى الصدر ويغلق بسوستة والطرحة الخاصة به طرحة صغيرة ولا تحتاج أي مهارة في لبسها .

رأي مخالف


أما بريهان محمود، وشقيقتها سلمى، فكان لهما رأي مختلف، وهو أن الخمار الكوري يظهر جزءًا كبيرا من الذارعين لا يحتاجان لإظهارهن، ويفضلا العودة للقديم، وهو الخمار اللف (الماليزي) لأنه يغطي الأجزاء التي يغطيها الكوري مضافًا لها الذارعين.


ارتداء الخمار التقليدي


وأضافت مي محمد، آنسة: بالنسبة للسيدات الكبيرة فهن يفضل الخمار التقليدي، لأنه طويل ويغطي كافة أجزاء الجسم، ويقبلن على شرائه خاصة في شهر رمضان وصلاة التروايح في المساجد الكبيرة، لافتة إلى أنها قامت بشرائه لوالدتها في عيد الأم لترتديه في رمضان، ولأنها تفضله بشدة، وقررت أن ترتديه طوال حياتها وليس في الشهر الكريم فقط.

ads
ads