السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تعلن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2021

الخميس 15/أبريل/2021 - 11:06 ص
هير نيوز

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في الاستعداد لإجراء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021، حيث قدم قطاع التعليم الفني بالوزارة، مقترحات بشأن مواعيد اجراء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الجاري.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية للعام 2021


ويتضمن المقترح، أن تبدأ الامتحانات العملية والتدريبات المهنية لامتحانات الدبلومات الفنية من يوم السبت 5 يونيو 2021 إلى الخميس 17 يونيو.

كما اقترحت الوزارة أن تبدأ الامتحانات التحريرية من يوم السبت 19 يونيو حتى الخميس 1 يوليو 2021.

امتحانات الدبلومات الفنية 2021


وفيما يتعلق بالتصحيح، اقترحت وزارة التربية والتعليم، أن يتم البدء فى تقدير الدرجات للدور الأول والتصحيح من السبت 26 يونيو حتى السبت 10 يوليو، وتكون إجازة عيد الأضحى من الاثنين 19 يوليو حتى السبت 24 يوليو 2021، على أن يتم إعلان نتيجة الدور الأول يوم 29 يوليو 2021.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تحسم الموعد النهائي لإجراء امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الدور الثانى من المقرر أن تبدأ السبت 21 أغسطس 2021، إلى الخميس 2 سبتمبر ويبدأ تقدير الدرجات وتصحيحها الجمعة 3 سبتمبر على أن يتم اعتماد نتيجة الدور الثانى لطلاب الدبلومات الفنية يوم الأحد 12 سبتمبر 2021.

الطلاب المسموح لهم دخول امتحانات الدبلومات


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان من طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 20202021.

وجاءت الفئات التي يسمح لها دخول امتحان شهادة الدبلومات الفنية كالتالي:

- الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسميا قانونيا خلال العام الدراسي ۲۰۲۱ ۲۰۲۰ بالمدارس الرسمية والخاصة

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية والتجارية والفندقية - الزراعية - الصناعية ) نظام السنوات الثلاث
 
-الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج (تجاری - فندقي - زراعي- صناعي ) نظام السنوات الثلاث
 
_الطلاب المقيدون بدبلوم المدارس الثانوية الفنية والفندقية الزراعية الصناعية ) إعداد مهنی ( نظام السنوات الثلاث )

- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة (تجارية. فندقية - زراعية - صناعية ) نظام السنوات الخمس
 
_ يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس.

_ الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم او انقطعوا عنها لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 992 بتاریخ 2014

_اما الطلاب المنتظمون المقيمون في الصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس يحق لهم التقدم لامتحان الدبلوم ( منتظم) من احدى المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث في نفس العام على نفس التخصص والنوعية.

- العاملون في مجالات الإنتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث ( نظام عمال)

_ اما اذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصف الثاني للتقدم لأداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال.

_ الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة 36 من قانون التعليم 139 لسنة ۱۹۸۱ وبناء على ماجاء بالقرار الوزاري رقم ۳۱۸

_ يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات (وفقا للقرار الوزاري رقم 155 على أن تكون هذه أخر فرصة لهم الطلاب الذين تقدموا لامتحان الدبلوم العام الماضي؛ ورسبوا ولهم حق التقدم هذا العام ۲۰۲۱ ۲۰۲۰ طبقا للقرار الوزاري 240 بتاريخ ۲۰۰۰ ۱۱ ۱۱ يتقدمون على النظام المطور في المواد التي رسبوا فيها وذلك بناء على موافقة الدكتور الوزير في ۹ ۲۹ ۲۰۱۳.

ads
ads