الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأسئلة مباشرة.. ضوابط الامتحان التكميلي لطلاب أولى وثانية ثانوي

الخميس 15/أبريل/2021 - 05:03 م
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن آليات وضوابط الامتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي من المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

وقررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات تكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الذين لم يتمكنوا من دخول امتحانات الترم الأول بعذر قهري أو للإصابة بفيروس كوورنا، وذلك قبل البدء في إجراء امتحانات شهر أبريل المقرر عقدها نهاية شهر أبريل.

الامتحانات تنطلق الأسبوع المقبل


بدأت بعض المديريات التعليمية بالمحافظات على مستوى الجمهورية الاستعداد، لإجراء الامتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الذين تخلفوا عن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي عقدت فبراير الماضي، والتي تنطلق الأسبوع المقبل.

وأرسلت الوزارة للمديريات التعليمية نماذج استرشادية الأسئلة الامتحانات التكميلية، على أن يتم إرسالها للإدارات التعليمية، ثم يقوم موجهي المواد بوضع الأسئلة وإرسالها إلى المدارس.

وحددت وزارة التربية والتعليم، آليات وضوابط الامتحان التكميلي، مؤكدة أن الامتحان مخصص للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول.

مشرف المادة يضع الامتحان والتصحيح بالمدرسة


ويضع مشرف المادة بالمدرسة الامتحان بحسب بيان الوزارة، إضافة إلى أنه يتم تصحيح الامتحان داخل المدرسة، بمعرفة معلمي المواد داخل المدرسة.

وشددت الوزارة على أن يتضمن الامتحان فيما درسه الطالب فقط بالفصل الدراسي الأول، مشددة على ضرورة أن يتم صياغة الامتحان التكميلي بالكامل من دروس الفصل الدراسي الأول.

سهولة الامتحانات


وأشارت الوزارة إلى أنه لابد من مراعاة سهولة الأسئلة بما يتناسب مع الوقت الزمني للامتحان، إضافة إلى ضرورة أن تكون الأسئلة مباشرة ومبسطة.

واشترطت وزارة التربية والتعليم، اجتياز امتحان الفصل الدراسي الأول، لخوض الامتحانات الشهرية التي تعقد في الترم الثاني خلال شهري أبريل ومايو، وإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للطالب.

وأوضحت أن تحديد جدول الامتحان التكميلي بمعرفة المديرية، كما أنه سيعقد بمعرفة المدرسة، شريطة ألا يتجاوز عدد مواد الامتحان في اليوم الواحد ثلاث مواد.

ads
ads