الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممارسة العلاقة الزوجية في الشهر الأول من الحمل.. تعرفي على مخاطرها

الخميس 15/أبريل/2021 - 07:53 م
هير نيوز

في الشهر الأول، تُسيطر على المرأة الحامل وخاصة الحامل لأول مرة مشاعر القيام بمغامرة جديدة، مع وجود تغيرات هرمونية تؤثر على جسمها والحالة المزاجية لديها والكثير من الأفكار التي تدور برأسها، من بينها مخاوف ممارسة العلاقة الزوجية.

ممارسة العلاقة الزوجية في الشهر الأول من الحمل

يجب على الحامل استشارة طبيبها الخاص قبل ممارسة الجماع. فإذا كانت لا تُعاني من أي مشاكل صحية والحمل يسير بشكل طبيعي، يسمح لها بممارسة علاقتها الزوجية.

وهناك حالات أخرى يمنع الطبيب المرأة الحامل من ممارسة العلاقة، إذا كانت تُعاني من مرض معين أو إذا تعرضت للإجهاض أكثر من مرة.

تحذيرات من النشوة الجنسية

عنق الرحم يكون مغلق خلال الشهر الأول، كما أنه ملئ بسائل لكي يتحمل الصدمات، لذا فلا خوف من ممارسة العلاقة الزوجية. أما إذا تسببت العلاقة في ألم أو نزيف عليكِ فورًا الذهاب إلى الطبيب.

نصائح للمرأة الحامل في الشهر الأول


- يجب أن تحرصي على نظافة المنطقة التناسلية لديكِ بعد الجماع مُباشرة، حتى لا تدعي الفرصة للبكتيريا أو الطفيليات من التكاثر. فالالتهابات الناتجة عن عدم النظافة، قد يكون لها الكثير من المضاعفات الخطيرة سواء على الحامل أو الجنين.

- يجب ألا تستمر العلاقة لفترة طويلة، حتى لا يؤثر ذلك على الجنين. أيضًا يجب تجنب العنف أثناء العلاقة.

اقرأ أيضًا.. واعظة بالأوقاف للنساء: علاقتك الحميمة في هذا التوقيت حرام


المرأة الحامل تتعرض لتغير في الهرمونات التي تعمل على تغير في حالتها المزاجية وقد تشعر بالإحباط وتقل لديها الرغبة في العلاقة الزوجية. لكنها تحتاج الى الشعور بالأمان لذا يجب على الزوج احتضان زوجته و طمأنتها.

لكن احذري النشوة أثناء الجماع، قد تتسبب في زيادة التقلصات الرحمية، وذلك بسبب احتواء السائل المنوي على مادة البروستاجلاندين، التي تؤثر بالسلب على عنق الرحم وقد تزيد من خطر الإصابة بالإجهاض.

ads
ads