الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهد عيان على حرق سيدة الزيتون: «كانت مربوطة على كرسي خشبي»

الخميس 15/أبريل/2021 - 11:12 م
تتفاصيل جديدة بشان
تتفاصيل جديدة بشان حرق سيدة الزيتون

روى محمود صلاح أحد شهود العيان على واقعة قتل وحرق فاطمة محمد، بمنطقة الزيتون، أن المجني عليها، موظفة بشركة الكهرباء على المعاش تعيش في الشارع منذ سنين طويلة منذ 60 سنة.

تفاصيل جديدة بشأن حرق سيدة الزيتون
وتابع: "كانت فاطمة من أقدم الناس في المنطقة توفي زوجها قبل فترة، وهي تعيش بمفردها في الشقة نعتبرها جميعًا مثل أُمنا، وكانت بالفعل أم للجميع تحب وتحنو على الكل حتى القطط في الشارع وكانت لا تفارقها لأنها تطعمها وتشفق عليها، هى كانت معتادة النزول كل يوم لشراء الإفطار وأخذ كوب شاي من الكافتيريا فى المنطقة، ولكن يوم الواقعة لم نراه كعادتها كل يوم فى النزول.


ويضيف: محمود صلاح، أول يوم رمضان كنا نغلق محلاتنا استعدادا للعودة إلى منازلنا لتناول الإفطار فشاهدنا الدخان والنيران تخرج من الشقة، أسرعنا لإنقاذها دخلت ومعي الجيران بعد كسر باب، وجدنا الحاجة فاطمة جالسة على الكرسي في وضعية غريبة والنيران تشتعل بها حاولنا إطفاء النار وإنقاذها، لكن دون فائدة حتى تحول جسدها إلى فحم، طلبنا المطافئ والشرطة وحضروا إلى الشارع وأطفئوا النيران ولكن الحاجة فاطمة كانت قد ماتت ومات معها كل شيء حلو في الشارع، قائلًا: "الشقة كلها كانت مولعة الكل مفكر أنها مولعة في نفسها، وأول ما طلعنا لقينا الجثة متفحمة".

وتابع: "منه لله اللي عمل فيها كده مش كفاية خنقوها الأول وكمان ولعوا فى جثتها عملت فيهم إيه بس مالاقوش في الشقة غير 700 جنيه بس ومتوقعناش إن باسم يرتكب الجريمة البشعة دي، ده كان صاحب محل حلاقة بالمنطقة وعارفها وعارفاه".


وكان قسم شرطة الزيتون قد تلقى بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم تقطنها سيدة عجوز، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق وبالفحص تبين وجود سيدة مسنة متفحمة بالكامل على كرسى بالشقة، وبعمل التحريات تبين أن المتوفية وتقيم بمفردها داخل الشقة.


وأضافت التحريات أن هناك شبهة جنائية في الواقعة، وبتفريغ كاميرات المراقبة وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، حيث دخلوا الشقة وقاموا بتوثيقها في كرسي بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ بسيط، ثم قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران، تم ضبطهم، وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

ads
ads