السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات سهلة.. أفضل طريقة لتنظيف المنزل قبل «عزومات رمضان»

الجمعة 16/أبريل/2021 - 06:04 م
أفضل طريقة لتنظيف
أفضل طريقة لتنظيف المنزل قبل

تسارع الأمهات مع دخول شهر رمضان الكريم إلى تنظيف المنزل وتهيئته لاستقبال الضيوف، وتمتلئ هذه الفترة بالضغوط العصبية الشديدة لكثرة أعمالهن مع الصيام.



سلوى أحمد علي، خبيرة الاقتصاد المنزلي، أعطت مجموعة من النصائح والإرشادات تفيد في تقليل الضغوط أثناء إعداد المنزل قبل "عزومات رمضان".

وأكدت في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أهمية البدء بعمل قائمة بجميع المهام المطلوب تأديتها قبل "العزومة"، وحذف كل مهمة يتم إنجازها، لتشعر المرأة بنوع من التشجيع كلما تؤدي مهمة وتحفزها على أداء الأخرى.
 

اقرأ أيضا:
جددي منزلك قبل رمضان.. تعرفي على أحدث صيحات ديكورات المودرن

أما عن خطوات التنظيف فتقول: "تبدأ بإزالة الأتربة عن نوافذ ومناضد جميع غرف المنزل، مع استخدام المكنسة الكهربائية والقطعة المخصصة للأثاث لسحب الأتربة من عليه، ويجب التخلص من الفوضى والأشياء غير المرغوب فيها، والتي تتم عن طريق إحضار صندوق وكيس للقمامة والمرور على كل غرفة ووضع الأشياء التي سيتم التخلص منها".

وأشارت "سلوى" إلى أنه يتم جمع الأوراق والقمامة مع سلات المهملات في المنزل، ثم تصنيف الأشياء التي تم جمعها في صندوق كل في مكانه.

كما نصحت بالتخلص من "أكوام الغسيل المتراكمة"، قائلة: "وجودها في الحمام قد تشعركِ بالحرج عند استخدام الضيوف للحمام، لذا في الوقت الذي تنفذين فيه الخطوات السابقة، أديري الغسالة ومع انتهاء كل دورة انشري الغسيل مباشرة".


أشارت إلى أهمية مسح الأرضيات، قائلة: "بعد التخلص من القمامة والأتربة، مع تركها لتجف ولا يتم فرش السجاد، يُفضل فرش السجاد يوم العزومة، حتى لا يتسخ وفي حال أردتِ تنظيف الأرض مرة أخرى سريعًا قبل قدوم الضيوف فلا تحتاجي لرفع السجاد مرة أخرى".

وأكدت أهمية إعداد المطبخ، عن طريق تنظيف الصحون أولا بأول في أثناء تحضير الطعام حتى لا تتراكم، لافتة إلى أهمية إفراغ الثلاجة لوضع أطباق الحلوى فيها والفاكهة التي ستقدم للضيوف، فضلا عن أهمية تلميع الطاولات باستخدام الملمع سريعا يوم العزومة.

ads