الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أنظم الوقت بين البيت والمذاكرة للأولاد في رمضان؟

الجمعة 16/أبريل/2021 - 10:04 م
هير نيوز

مع تزامن شهر رمضان مع الفصل الدراسي الثاني للمدارس والجامعات، تقع الأمهات في معاناة لصعوبة تنظيم الوقت بين الأعمال المنزلية والبقاء مع أبنائها لتشجيعهم على مذاكرة دروسهم، وتسأل الأمهات: كيف أنظم الوقت بين بيتي ومذاكرة أولادي في رمضان؟

كيف أنظم الوقت بين بيتي ومذاكرة أولادي في رمضان

إدارة الوقت هو كلمة السر للإجابة علي سؤال كيف أنظم الوقت بين بيتي ومذاكرة أولادي في رمضان، حيث يُمكن الأمهات من الوفاء بالأعمال اليومية بنجاح، وأيضا تدريب الأولاد على الصيام والالتزام بالعبادات والقيام بالأنشطة المختلفة.

تقدم الدكتورة إيمان عبد الله، إخصائية علم النفس والعلاج الأسري، نصائح هامة للأمهات من أجل تنظيم الوقت والقدرة على إنجاز المهام في شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: ازاي انظم وقتي في رمضان بين العبادة وشغل البيت؟.. واعظة بالأوقاف تُجيب


توضح الدكتورة إيمان عبد الله، في تصريحات خاصة ل"هير نيوز": شهر رمضان يعطينا الروح والطاقة لاستكمال حياتنا اليومية باقي العام، وعلى الأمهات تقسيم الوقت بتخصيص وقت الصيام للعبادة وقراءة القرآن مع أخذ وقت للراحة ومشاهدة التلفاز بعد الإفطار وبعدها استكمال باقي اليوم بنشاط ومذاكرة الدروس".

وأضافت إخصائية علم النفس: "أن وقت السحور فرصة لتناول وجبة صحية وأطعمة تمد الجسم بالطاقة كالتمر وبعدها يمكن تخصيص ساعات نشاط ومذاكرة للدروس حتى يحين وقت النزول للمدرسة أو الجامعة.

وتابعت الدكتورة إيمان عبد الله: إن تنظيم الوقت بشكل عام له فوائد مذهلة تغير حياة الشخص تمامًا للأفضل، فرمضان ليس للطعام فقط، بل هو وقت الامتناع عن الطعام.

وتحذر الأمهات من تضييع وقت البوم كله لتحضير الطعام فقط ومن الأفضل أن تقوم بتنظيم وقتها بين تحضير الطعام والاهتمام بأطفالها والاهتمام بالنفس وممارسة العبادات مع الحصول على أوقات للراحة".

ads