الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكم صلاة المرأة التراويح بالمسجد.. واعظة بالأوقاف توضح

السبت 17/أبريل/2021 - 10:43 ص
حكم صلاة المرأة التراويح
حكم صلاة المرأة التراويح فى المسجد

تساءلت إحدى متابعات "هير نيوز" عن حكم صلاة المرأة التراويح فى المسجد، بينما تترك طفلين صغيرين.

وقالت السائلة: أفضل أداء صلاة الترايح بالمسجد حيث الخشوع وتدبر القرآن الذي يتلوه الإمام، ولكن لدي طفلان صغيران أضطر لتركهما بالمنزل نظرا لعدم السماح باصطحاب الأطفال، فما رأي الدين؟

حكم صلاة المرأة التراويح فى المسجد


قالت فاطمة موسى، الواعظة بوزارة الأوقاف: مما زاد سعادة كل المسلمين هذا العام فتح المساجد لصلاة التراويح، وقد سمحت وزارة الأوقاف علاوة على ذلك بفتح مصليات النساء تحت إشراف واعظات الأوقاف ولكن بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المصلين ومن هذه الإجراءات عدم اصطحاب الأطفال فى الصلاة وفى هذا الأمر بدأت الأمهات تتساءل: ماذا نفعل؟
 

اقرأ أيضًا.. الإفتاء توضح حكم لبس الفتاة للبنطلون.. وشروط الستر المطلوبة


وأضافت الواعظة بالأوقاف: نقول لهن صلاة التراويح سنة فى المنزل أو المسجد فليست واجبة، فإن استطاعت الأم ترك أولادها مع إنسان أمين والذهاب للمسجد كان بها وإن لم تستطع فصلاتها فى بيتها أولى ولا حرج عليها.

صلاة المرأة في البيت

 
وتابعت: أكد الفقهاء أن صلاة المرأة في بيتها أفضل،قال النووي رحمه الله: جماعة النساء في البيوت أفضل من حضورهن المساجد لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تمنعوا إماء الله مساجد الله، وبيوتهن خير لهن".

وأوضحت الواعظة بالأوقاف معنى الحديث الشريف: أي صلاتهن في بيوتهن خير لهن من صلاتهن في المساجد، لو علمن ذلك لكنهن لم يعلمن ذلك، فيسألن الخروج إلى المساجد، وكونها أفضل لأمن الفتنة.

ads