السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحدث موضة لـ«لفة» الطرحة فى رمضان.. وطريقة اختيار ألوان البندات

السبت 17/أبريل/2021 - 01:41 م
أحدث طريقة لفة الطرحة
أحدث طريقة لفة الطرحة 2021

تعد الطرحة إحدى القطع الأساسية في ملابس شهر رمضان، وتتميز بأن لها طابع مختلف عن باقي أيام العام وباقي المناسبات، حيث يغلب عليها الاحتشام، والحرص على عدم ظهور أي جزء من أجزاء الشعر من أسفل الطرح، وذلك حرصًا لعدم إفساد الصيام عن طريق مثل هذه التصرفات.

أحدث طريقة لفة الطرحة 2021


وقالت أمل محسن خبيرة تجميل إنه ليس معنى عدم إظهار جزء من شعر المرأة من أسفل الطرحة، أن البنات أو السيدات ستفقد مظهرها الحسن أو شياكتها.

اقرأ أيضًا.. «منافس العباية».. طرق سهلة لتنسيق «الكارديجان» موضة رمضان


وأوضحت "أمل" بعض لفات الطرح في رمضان 2021 حيث يتم ارتداء الطرحة من منتصفها وتثبيتها بواسطة دبوس أسفل الرقبة، ثم يتم إلقاء أطراف الطرحة على أحد الكتفين، ويتم عمل فيونكة عن طريق طرفي الطرحة، ويتم تثبيت أو بعض الوردات في منتصف الفيونكة.


أحدث موضة للفة الطرحة


وعرضت "أمل" لفة طرحة أخرى، وهي عبارة عن تدبيس الطرحة من ربعها بحيث يتدلى طرفين أحداهما طويل والأخر قصير، ويتم سحب الطرف الطويل وتثبيته أمام منطقة الأذن فينسدل طرف الطرحة بكسرات على منطقة الصدر، فمن ناحية تعطي جمال، ومن ناحية آخرى تغطي الصدر، وتزيد احتشام السيدات خلال الشهر الفضيل.

طريقة اختيار ألوان البندات


أوضحت أمل أن ألوان البندات التي يتم ارتدائها تضفي بهجة وجمالًا على الوجه، ولكن يراعي تنسيق الألوان ما بين الطرح والبندات ولون البشرة، ولون الطقم بحيث لو فتاة بيضاء ترتدي بندانة أبيض مع طرح أحمر، ولو فتاة قمحية اللون ترتدي لون لبني مع رندانة كحلي أو العكس، وهكذا.


نصائح عند شراء الطرح والبندات


أشارت" أمل" أنه يتم التوجه لمحل الطرح وبرفقة الفتاة الطقم المقرر شراء طرحة له، وبرفقتها أيضًا مرآة، لأن لو ذهبت بدون هذه الأشياء لن تحدد درجات الألوان بالضبط، وبالتالي ستخطأ في شرائها، ولو ذهبت بدون المرأة، من الممكن أن لا تجد مرآة واضحة بداخل المحل.

ads
ads