الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: «حياة كريمة» تجسيد حقيقي لمفهوم حقوق الإنسان (خاص)

السبت 17/أبريل/2021 - 12:31 م
مايسة عطوة عضو مجلس
مايسة عطوة عضو مجلس النواب

قالت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، إن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، هدفها رفع مستوى المعيشة والخدمات وتطوير قطاعات الصحة والكهرباء والمياه.

وأضافت عطوة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن تلك المبادرة ستغير وجه الحياة في القرى بل وستغير وجه الحياة في مصر لما لها من إيجابيات على المجتمع ككل، مشيرة إلى أن القرى ظلت مهملة لسنوات طويلة ومحرومة من الخدمات.

وأكدت أن "حياة كريمة" تستهدف تطوير مئات القرى على مدار 3 سنوات بنحو 500 مليار جنيه ما سيساهم في تطوير حياة ما يزيد عن 50 مليون مواطن.

وأشارت إلى أن المبادرة ستعمل على استغلال المقومات والموارد في القرى والريف المصرى فى تفعيل تشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف المجالات كما أنها ستخلق فرص عمل لأهالي تلك المناطق بالمشروعات الجديدة في تلك القرى.

اقرأ أيضا.. تعرفي على أبرز إنجازات «حياة كريمة»


وتابعت: "المبادرة تجسيد لمفهوم حقوق الإنسان بتوفير حياة كريمة لائقة لكل أهالينا.. ويرجع ذلك لدعم القيادة السياسية في أن تكون حياة المصريين أفضل وتتوافر كافة الخدمات بالقرى".

وأشادت مايسة عطوة بالمبادرات الرئاسية التي كان لها اكبر الأثر في حياة المصريين، قائلة: "نذكر مبادرة الـ100 مليون صحة التي أشاد بها العالم حيث تم القضاء على فيروس سي الذي أنهك المصريين سنوات طويلة ومبادرة الكشف المبكر على الأمراض المزمنة وسرطان الثدي".

ads