الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الراجل دا هيجننى.. مفيدة شيحة تظهر سيطرة المصريات بعد 6 عقود من دويتو صباح وفؤاد المهندس (فيديو)

السبت 17/أبريل/2021 - 02:35 م
أغنية الراجل دا هيجننى
أغنية الراجل دا هيجننى

سيطر دويتو "الرجل ده حيجننى" لفؤاد المهندس وصباح، والذى أذيع لأول مرة في العام 1963، على قائمة الأغنيات المميزة على موائد إفطار رمضان فى مصر لفترة طويلة.

وفى الأغنية، تظهر صباح، جميلة وأنيقة لكنها محبطة، تغني وهى في المطبخ في أحد أيام رمضان بينما تعد 12 صنفا من الوصفات الصعبة والمستهلكة للوقت، وبالرغم من ذلك لا تسلم من تذمر زوجها "فؤاد المهندس" والذى يتتبعها فى أرجاء المطبخ ولا يدعها تحضر الطعام فى سلام.

أغنية الراجل دا هيجننى

 

يشتكي فؤاد المهندس ويطالب بالمزيد من أصناف الطعام. وتنتابه نوبة غضب لاقتناعه بأنها ترغب فى أن تتركه جوعان. وبعد كل ذلك، وعندما ينطلق مدفع الافطار، يملأ معدته بفول مدمس ويتركها وحدها لتنظيف آثار الوليمة التى أمضت يومها فى تحضيرها من أجله.

واليوم وبعد 58 عامًا، استقبل المصريون رمضان هذا العام بأغنية جديدة تؤديها الإعلامية مفيدة شيحة والشيف الشربيني. مرة أخرى، وأيضًا من المطبخ عن الطعام.

كليب مفيدة شيحة والشيف الشربينى


ولكن هذه المرة لا وجه للتشابه بين الأغنيتين، حيث ظهرت مفيدة شيحة وتمثل امرأة جديدة عصرية، والأغنية بعيدة كل البعد عن الأغنية الكلاسيكية التي هيمنت على رمضان لأجيال.

وتقول مفيدة شيحة فى الأغنية للشيف شربيني ما معناه أن ينتبه، يدعها فى سلام، وأن يتقبلها كما هى أو يرحل بعيدا، لا يمكننا أن نتخيل أن صباح كانت ستفعل الشيء نفسه حتى بعد ليالى كثيرة من التعب والجهد والدموع.

اقرأ أيضًا.. سمية الخشاب بين أحضان محمد رمضان في مشهد مثير من مسلسل موسى


فى الأغنية الحديثة يسأل الشيف الشربيني: هل تعرفي حتى وصفة الملوخية؟، لترد عليه مفيدة بإن الوصفة موجودة على الإنترنت، وهو ما يؤكد أن الزمن تغير، وقطعت المرأة المصرية خلاله مشوارًا طويلًا، لإزاحة سيطرة «سى السيد» عليها.

ads