الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلب إحاطة بشأن استعدادات « التعليم » لامتحانات الثانوية

السبت 17/أبريل/2021 - 02:54 م
 الدكتورة سكينة عبدالسلام
الدكتورة سكينة عبدالسلام

أعلنت الدكتورة سكينة عبدالسلام سلامة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في البرلمان، تقديمها بطلب إحاطة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن استعدادات وزارته لإجراء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وقالت "سلامة"، في طلب الإحاطة: "كانت الثانوية العامة، ومازالت وستظل، (بعبع كل بيت فى مصر)، وهذا العام زادت الأمور تعقيدا وتخوفًا، بسبب ظروف جائحة «كورونا» وما فرضته من تداعيات، التى عطلت الدراسة، وأغلقت «السناتر»، وامتدت تأثيراتها السلبية إلى الحالة النفسية للطلاب".

وأضافت "سلامة"، أن هناك حالة من القلق الشديد الذي ينتاب أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، وتزداد مخاوفهم عقب حدوث الأزمات الفنية "سقوط السيستم"، وما نراه كل عام من تسريب أسئلة الامتحانات وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت "عضو لجنة التعليم بالبرلمان"، على ضرورة قيام وزير التربية والتعليم، توضيح تفاصيل إجراء الامتحانات، وآليات التنفيذ، وسبُل التعامل مع أي مواقف طارئة، والتسهيلات المقدمة للطلاب الذين ربما لا تسمح ظروفهم الصحية بتأدية الامتحات، كما طالبت بسرعة نشر النماذج الاسترشادية على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليها.

وأكدت ضرورة استدعاء وزير التربية والتعليم إلى البرلمان، للوقوف على استعداداته النهائية والترتيبات المتخذة، من أجل طمأنة الأسر المصرية على مصير ومستقبل أولادها.

اقرأ أيضا.. للطالبات.. 6 نصائح مهمة للمذاكرة خلال رمضان


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء اختبار تجريبي خلال أيام 18، 20، 22 أبريل، بهدف اختبار السيستيم وشرائح الانترنت والخوادم والسيرفرات في المدارس، السحابة الإلكترونية ومدى التحمل، وذلك يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وجيش من المهندسين لمتابعة كل الأمور التي تطمئن الطلاب وأولياء الأمور على الجزء التقني من الامتحان.

ويعقد الامتحان التجريبي على مدارس 3 أيام، على النحو التالي:


اليوم الأول الموافق 1842021 سوف يكون الامتحان من خلال شبكة الـ(local)
http:assessment.local.ekb.eg

اليوم الثانى 2042021 سوف يكون الامتحان cloud من خلال شبكه الأساسية منصة الامتحان.
http:assessment.ekb.eg
اليوم الثالث 2242021 سوف يكون الامتحان على شريحه البيانات (we) بالتابلت (4G) فقط.

وفى حالة وجود أي مشكلة بالشريحة يتم الرجوع فورا إلى الشركة المصرية للعمل على حلها.

ads
ads