الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تمنع العطش أثناء الصيام

السبت 17/أبريل/2021 - 07:31 م
أطعمة تمنع العطش
أطعمة تمنع العطش أثناء الصيام

يواجه معظم الصائمين في شهر رمضان المُبارك مشكلة العطش خلال فترة الصيام وخاصة عندما يكون الجو حارًا، مما يؤدي إلى الإحساس بهبوط ضغط الدم.

التغلب على العطش أثناء الصيام

ويحاول الكثير من الأشخاص التغلب على هذه المشكلة عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء أثناء السحور، لكن هذا قد يكون له ردة فعل معاكسة تمامًا. فشرب كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة، يزيد من كمية البول، ويساعد الجسم في طرد الماء الزائد.

وتقدم «هير نيوز» لكِ أبرز الأطعمة التي تُساعدك في تجنب العطش خلال فترة الصيام وهي:

1- الخيار

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، لذا يعمل على ترطيب الجسم وقت الصيام وتخفيف تهيج الجلد.



اقرأ أيضًا..

4 أطعمة للسحور تمنع العطش في نهار رمضان 2021.. البرتقال أشهرها


2- الكرفس

يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من الماء، لترطيب الجسم. وأيضًا يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين ك. بالإضافة إلى ذلك يساعد في إنقاص الوزن لأن سعراته الحرارية منخفضة جدًا.



3- الكوسة

تحتوي الكوسة أيضًا على كمية كبيرة من الماء، كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تعمل على حمايتك من أمراض العين.


4- البطيخ

يساعدكِ البطيخ على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء.


5- الفراولة

مع حلول شهر رمضان، لازالت الفراولة موجودة في الأسواق، تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى احتوائها على ألياف تساعد في عملية الهضم. أيضًا تحتوي على فيتامين ج، الذي يوفر مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي.



ads