الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لسيدات الأعمال.. كيف تؤمني حياة موظفي شركتك ببرامج مميزة

الأحد 18/أبريل/2021 - 12:43 م
هير نيوز

توفر شركات التأمين باقات ومزايا للموظفين تم تصميمها لزيادة الأمن المالي لهم، وزيادة الدافع للعمل والولاء للشركة، ومن ثم وجود الاستقرار اللازم داخل المؤسسة، وهذه من الأمور التي تهم كل سيدة أعمال.

برنامج التأمين الجماعي على الحياة

ويعد برنامج التأمين الجماعي على الحياة للموظفين أحد أهم البرامج التى تستهدف تعزيز ولاء وانتماء الموظفين، وهو يوفر تغطية حماية الدخل للمستفيدين (المؤمن عليهم).

ويمكن تصميم نظام التغطية وفقا لشروط وفئات محددة، وبحسب ظدروف كل مؤسسة، ومن الممكن تقديم تلك الحلول التأمينية ضمن باقات أو تقديمها منفردة قائمة بذاتها.

يوفر برنامج التأمين الجماعي على الحياة التغطيات التأمينية التالية:


- التغطية الأساسية:

- الوفاة الطبيعية لأي سبب
في حالة وفاة المؤمن عليه أثناء سريان التغطية التأمينية عليه (لأي سبب)، تقوم الشركة بدفع مبلغ التأمين الخاص بذلك للشركة المتعاقدة، والمحدد وفقًا لما هو مبين في جدول المواصفات الذى تقدمة الشركات، ويتم دفع هذا المبلغ دفعة واحدة عند إثبات وفاة المؤمن عليه.

تغطيات اختيارية (تأمين مقابل مبلغ تأميني إضافي)

يمكنك توفير باقة من المزايا التأمينية الشاملة لموظفيك، من خلال إضافة مجموعة واسعة من التغطيات الاختيارية على وثيقة التأمين الجماعي على الحياة، والمصممة خصيصًا لتلائم طبيعة عمل شركتك أو جمعيتك ومؤسستك واحتياجات موظفيك.

- العجز الكلي الدائم

فى حالة إصابة المؤمن عليه خلال سريان مفعول التغطية الأساسية وقبل بلوغه الحد الأقصى للسن المسموح به في الوثيقة، على أثر إصابة جسدية أو مرض، بحالة عجز كلي لفترة ستة أشهر متتالية منعته عن أداء أي مهنة أو عمل للحصول على دخل أو مزايا من أي نوع. تقوم الشركة بدفع مبلغ التأمين الخاص بذلك للشركة المتعاقدة والمحدد، بعد إقرار ثبوت العجز.

- حالات العجز الجزئي الدائم نتيجة لحادث طارئ

فى حالة إصابة المؤمن عليه، خلال فترة سريان التغطية التأمينية عليه وقبل بلوغه سن الحد الأقصى للوثيقة، بإصابة جسدية ناتجة عن أسباب خارجية وعنيفة وعارضة تؤدي إلى عجز المؤمن عليه عجزًا جزئيًا دائمًا، تقوم الشركة بدفع نسبة من مبلغ التأمين المبين فى جدول مواصفات الوثيقة.

- الوفاة نتيجة حادث طارىْ

فى حالة إصابة الموظف، خلال فترة سريان التغطية التأمينية عليه وقبل بلوغه الحد الأقصى للسن المسموح به في الوثيقة، بإصابة جسدية ناتجة عن أسباب خارجية وعنيفة وعارضة تؤدي إلى وفاته تدفع الشركة مبلغ التأمين المحدد لهذه التغطية بالإضافة إلى مبلغ التأمين الخاص بالتغطية الأساسية للوفاة.

ads