الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن مشروع صكوك الأضاحي بالأوقاف..أبرزها ذبح بقر سوداني

السبت 17/أبريل/2021 - 04:40 م
هير نيوز


مشروع صكوك الأضاحي أطلقته وزارة الأوقاف للعام الهجري الحالي، مع بداية شهر رمضان المبارك، لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن المشروع يقوم علي تعظيم ثواب الأضحية للمضحي وتحويل كامل ثمن الصك إلى لحوم دون فاقد ودون مصروفات إدارية لصالح المستفيد الذي يصل إليه حقه في الأضحية بمنتهى العزة والكرامة.

مشروع صكوك الأضاحي

هير نيوز تنشر أبرز المعلومات عن مشروع صكوك الأضاحي:

1- تصل قيمة الصك الواحد من صكوك الأضاحي لهذا العام 2000 جنيه، حيث تم تحديده هذا المبلغ بناء على ما حددته وزارة التموين من متوسط أسعار رؤوس البقر المستوردة من دولة السودان والمخصصة للأضاحي بنحو 14 ألف جنيه تقريبا، والرأس من البقر تجزى عن سبعة مضحين كل مضح عن نفسه ومن يعول .

2- يتم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير رؤوس أضاحي من البقر السوداني بما يعادل 600 طن لحوم كدفعة أولى، بحيث يتم الذبح في الوقت الشرعى للذبح تحت إشراف مشترك للوزارتين والطب البيطري.

3- يتم توفير الأضحية بدون أي مصروفات إدارية، وتصل للمستحقين بعزة وكرامة وبمراعاة جميع الضوابط الشرعية.

4- مشروع صكوك الأضاحي يحافظ على البيئة حيث يتم الذبح فى الأماكن المخصصة لذلك بيطريا، بعيدًا عن الذبح فى الشوارع ومداخل الأبنية وإلقاء المخلفات

5- مشروع صكوك الأضاحي يستفيد بكل جزء فى الأضحية دون أي هدر مع الاستفادة المثلى لجلود الأضاحى وإعادة تحويل ثمنها إلى لحوم لصالح المستحقين.

اقرأ أيضاً: «شهر عبادة لا إسراف».. علماء يحذّرون: لا تهدروا معاني رمضان الإيمانية


6- يمكن المشاركة في مشروع صكوك الأضاحي، من خلال الاتصال أو أرسل رسالة (طلب صك) عبر "الواتس آب" على أي من الأرقام التالية: (01144463951 - 01202527258 - 01120857330)، متضمنة: (الاسم - العنوان - التليفون - عدد الصكوك).

أو من خلال إحدى جهات بيع صكوك أضاحي الأوقاف التالية: (جميع مديريات الأوقاف - البنك المركزي المصري - بنك مصر - البنك الأهلي المصري - البنك الزراعي المصري - البريد المصري - فوري).

ads