الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي أخلي بنتي تتخلص من قلق الامتحانات؟.. متخصصة تُجيب

السبت 17/أبريل/2021 - 09:55 م
قلق الامتحان
قلق الامتحان

تُعاني بعض الأمهات من عدم تركيز بناتهن، خلال فترة الامتحان، ويرجع ذلك لأسباب كثيرة، منها قلة التحصيل الدراسي، أو القلق والتوتر.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لهن نصائح للتخلص من قلق الامتحان، من خلال غادة النحاس، خبيرة تربوية.

تقول "النحاس": "إنه يجب على الفتيات محاولة تنظيم وقت الدراسة والأمور الحياتية، فضلًا عن المذاكرة في مكان هادئ بعيدًا عن الضجيج، والتوكل على الله، والتغذية الصحية والسليمة لتتمكن من الدراسة والاستيعاب، والنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا لصلاة الفجر والدراسة، وهذا أفضل الأوقات للدراسة الجيدة والمفيدة، كما أن النوم الكافي يخفف من التوتر والقلق الذي يمكن أن يصيب الطالب.

وتضيف الخبيرة التربوية، أنه يجب اختيار الزملاء المجدين الذين لا يضيعون أوقاتهم،، ودراسة المواد قبل الامتحان بوقت كافٍ حتى لا يتداركه الوقت، والابتعاد عن المنشطات والمنبهات، والتفاؤل والابتعاد عن الأفكار السلبية، وعدم الاهتمام بالكلام الذي يصدر عن الطلاب بصعوبة المواد وصعوبة أسئلة الامتحان..

اقرأ أيضًا.. 7 أطعمة ومشروبات تقوي تركيز الفتيات أثناء المذاكرة


وتتابع: يجب الحرص على الاهتمام بالمذاكرة، كي لا يكون هناك تقصير في فهم الدروس، عمل جدول للامتحان وتقسيم المواد لدراستها بشكل منتظم. قراءة المادة التي ستُدرس قراءة فهم في البداية، البعد عن الإحباط، وعدم التفكير في الخوف من غضب الأهل أو حزنهم في حال الفضل، فضلا عن السؤال حال وجود صعوبة المعلومات أحيانًا وصعوبة القدرة على استعادتها عند الامتحان، والانتباه ل لقِصر وقت الامتحانات والخوف من عدم إنهاء الاختبار.

ads
ads