الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» تزف بُشرى سارة لكبار السن.. لقاح كورونا «ديليفري»

السبت 17/أبريل/2021 - 10:25 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتوفير خدمة التطعيم بلقاح كورونا لكبار السن غير القادرين على الحركة بالمنازل.

«الصحة» تزف بُشرى سارة لكبار السن
ومن المقرر أن يُسجل كبار السن غير القادرين على الحركة عن طريق الخط الساخن 15335، حيث سيتم تحديد موعد قيام سيارات الإسعاف المجهزة بتوصيل اللقاح إلى المنازل، يتوفر بكل سيارة إسعاف تمريض مدرب على إعطاء اللقاح لكبار السن.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قررت زيادة ٢٠٠ مركز جديد لتلقي اللقاح، من بينها ٤٠ مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح ٣٣٩ مركزا على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ ٤٠ مركزا ثم تمت زيادتها لـ ١٣٩ مركزًا في مارس الماضي.

لقاح كورونا «ديليفري»
كما قررت زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميًا.

وتسعى وزارة الصحة إلى التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا، حيث استقبلت مصر حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة "أسترازينيكا" كأول دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI) وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021، بالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" على مدار الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. خريطة مراكز تلقي لقاح كورونا.. تعرفي على مواعيد العمل


ومن المنتظر أن تستقبل مصر حوالي ٤.٥ ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا "استرازينكا"، ضمن اتفاقية "كوفاكس"، وذلك خلال شهر مايو المقبل.

ads
ads