الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شادية الجمل: تطوير العشوائيات في مصر إنجاز ملموس

السبت 17/أبريل/2021 - 11:52 م
تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات في مصر

أكدت شادية الجمل، عضو مجلس النواب، أن نقل مليون مواطن من المناطق العشوائية إلى مناطق حضرية وتطويرها لتكون حياة آدمية وتوفير كافة الخدمات والمنافع يُعد إنجاز حقيقي.

تطوير العشوائيات في مصر

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن نقل المواطنين لمناطق آدمية يوفر حياة كريمة لهم وتليق بالمصريين، مشيرة إلى أن مبادرة حياة كريمة مشروع قومي كبير وتنموي غير مسبوق يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية في توفير تعليم حديث ومنظومة صحية جيدة وفرص عمل ومقاومة مخاطر الفقر.

وأضافت، أن حياة كريمة تهدف إلى رفع كفاءة المناطق الفقيرة والعشوائية والقرى والأرياف وتوفير كافة الخدمات خاصة وأن تلك المناطق ظلت محرومة لسنوات طويلة لولا اهتمام القيادة السياسية وحرصها على إطلاق المبادرات التي تستثمر فى البشر وتخلق حياة كريمة لهم

وأكدت عضوة مجلس النواب، أن تلك المبادرات تخلق فرص عمل عبر المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر داخل تلك المناطق ويستفيد منها الشباب والسيدات.

وتابعت: حياة كريمة في القرى والريف وتطوير العشوائيات نموذج حي لحقوق الإنسان، ولكن للأسف التقارير التي تصدرها المنظمات المشبوهة "مسيسة" ولا تمت للواقع بشيء.

وأشادت مايسة عطوة بالمبادرات الرئاسية التي كان لها أكبر الأثر في حياة المصريين، قائلة: "نذكر مبادرة الـ100 مليون صحة التي أشاد بها العالم حيث تم القضاء على فيروس سي الذي أنهك المصريين سنوات طويلة ومبادرة الكشف المبكر على الأمراض المزمنة وسرطان الثدي" وكذلك كافة المبادرات سواء حياة كريمة أو سكن كريم أو تكافل وكرامة، جميعها مبادرات تهدف للارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير حياة آدمية للمواطنين

اقرأ أيضًا.. موكب المومياوات الملكية| برلمانية: السيسي يُعيد مجد مصر


وأكدت أن ما حدث في تطوير العشوائيات سواء في حي الاسمرات أو روضة السيدة زينب والمحروسة وبشاير الخير إنجاز حقيقي على أرض مصر بفضل دعم القيادة السياسية.

ads