الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| برلمانية: السيسي يُعيد مجد مصر

السبت 03/أبريل/2021 - 08:35 م
النائبة شادية الجمل
النائبة شادية الجمل

أشادت النائبة شادية الجمل، عضو مجلس النواب، بالحدث التاريخي والموكب العظيم لنقل موكب المومياوات الملكية.

موكب المومياوات الملكية

وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "إن العالم يتابع بشغف الموكب العظيم لنقل المومياوات الذي يعكس عظمة الإنسان المصري القديم".

وتابعت: "سيساهم هذا الحدث الذي تتابعه جميع المحطات التليفزيونية بالعالم أجمع وبحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمركز القومي للحضارة بالفسطاط في تعريف العالم بحضارة مصر القديمة وكيف حافظ المصريين على هذه الآثار حتى وصلت إلى عصرنا هذا".

الرئيس عبد الفتاح السيسي يُعيد مجد مصر العظيمة

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُعيد مجد مصر العظيمة التي كانت عليه قبل آلاف السنين، ويوصل رسالة للعالم أن مصر بلد الحضارة والتاريخ وصانعة الحضارات والأمجاد وباقية بقاء الدهر.

وطالبت "الجمل" بضرورة استغلال الحدث الفريد للترويج للسياحة المصرية وآثارها المعروفة للعالم أجمع.

اقرأ أيضًا..  موكب المومياوات الملكية| برلمانية: الرئيس السيسي رسم مستقبل جديد لمصر


واختتمت: "المصريين يشعرون بالفخر والاعتزاز والانتماء لهذا البلد العظيم، وهم يشاهدون تحرك الموكب الذهبي لمقره الأخير بالمركز القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، وهذا الموكب العظيم الذي يضم 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس - نفرتاري زوجة الملك أحمس، ويتم التعامل معهم وكأنهم ملوك أحياء فى سابقة لم تحدث من قبل".

ads
ads