الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء اليوم السادس من رمضان 2021: اللهم إني أسألك موجبات رحمتك

الأحد 18/أبريل/2021 - 11:54 ص
هير نيوز

يعتبر أهل العلم أن أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، ومع تواتر أيام شهر رمضان الكريم نقدم دعاء اليوم السادس من رمضان.

اقرأ أيضا.. دعاء مستجاب للتغلب على الكسل في العبادة


"اللهم في شهر العتق من النيران أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وإخواننا وأولادنا من النار، يا ذا الجود والكرم والفضل والمن والعطاء والإحسان اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة".

اللهم إني عبدك وابن عبدك أرجو رحمتك وأخشى عذابك، يا قديم الإحسان، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتنورلي في قبري، وتغفرلي ذنبي، واسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

اللهم إني سألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم ياعالم الخفيات وياسامع الأصوات، ياباعث الأموات، يامجيب الدعوات، ياقاضي الحاجات، أسألك أن ترزقني علما نافعا، ورزقا واسعا، وقلبا خاشعا، ولسانا ذاكرا، وعملا زكيا، وأيمانا خالصا، وهب لنا إنابة المخلصين، وخشوع المخبتين، وأعمال الصالحين، ويقين الصادقين، وسعادة المتقين، ودرجات الفائزين.

اللهم إني أسألك أن تهب لنا جزيل عطائك، والسعادة بلقائك، والمزيد من نعمك وآلائك، وأن تجعل لنا نورا في حياتنا، ونورا في حشرنا، ونورا في مماتنا، ونورا في قبورنا، ونورا نتوسل به اليك، ونورا نفوز به لديك، فإنا ببابك سائلون.

اسألك ألا تجعلني أشقى خلقك، المذنبين عندك، ولا أخيب الراجين لديك، ولا أحرم الآملين لرحمتك، ولا أخسر المنقلبين من هذا الشهر العظيم مولاي رب العالمين، اللهم وقد دعوتك بالدعاء الذي علمتنيه، فلا تحرمني من الرجاء الذي عرفتنيه.

اللهم حبب إلي الإيمان وزينه في قلبي وكره إليّ الكفر والفسوق والعصيان واجعلني من الراشدين.

اللهم إني أسالك ان تجعلنا في كنفك وجودك وحرزك وعياذك وسترك وأمانك، اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء، وسوء المنظر والمنقلب في الأهل والمال والولد، اللهم لا تدع في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا غائبا إلا رددته، ولا كربا إلا كشفته، ولا دينا إلا قضيته، ولا عدوا إلا كفيته.

اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا، حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي ورضني بقضائك، وأعني على الدنيا بالعفة والقناعة، وعلى الدين بالطاعة، وطهر لساني من الكذب، وقلبي من النفاق، وعملي من الرياء، وبصري من الخيانة، فأنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي من الصدور.

ads