الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الامتحان التجريبي للثانوية: شكاوى من طلاب.. والوزير: مشاكل فردية

الأحد 18/أبريل/2021 - 11:49 ص
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، صباح اليوم، في محافظات مختلفة من وجود صعوبات في تسجيل الدخول للاختبار التجريبى الأول .

وانطلق اليوم أول الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، وتستمر لمدة 3 أيام (18 - 20 - 22) أبريل الجاري، وقال طلاب: إنهم حضروا إلى المدرسة مبكرا، وحتى الآن لم يتمكنوا من دخول الاختبار التجريبي بسبب مشاكل في الإنترنت.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة في اليوم الأول للاختبار التجريبي.

جاء ذلك ردا، على شكاوى أولياء على أحد جروبات أولياء الأمور على "واتس أب"، وعدم تمكن الطلاب من دخول الامتحان التجريبي.

وقال شوقي: "هذا الكلام غير مضبوط لأن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات"، مضيفا: "نحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هي الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات".

اقرأ أيضًا.. الثانوية العامة 2021.. انطلاق الامتحان التجريبي الأول


وأضاف وزير التعليم: "لا داعي لنشر مشاكل فردية واستنتاج شيئ جماعي دون أي منطق أو معلومات"، مؤكدا أن الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

وأكد أن نجاح تجربة الغد ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها.

وأضاف في تصريحات له على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة، مؤكدا أن ذلك هو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه حال وجود مشكلات يمكن إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات، لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

ads
ads