الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. 6 نصائح لاختيار شريك الحياة

الأحد 18/أبريل/2021 - 01:02 م
هير نيوز

دائما ما نسمع مقولة "الحب حاجة والجواز حاجة تانية"، وأن الشاب والفتاة يتغيران بعد الزواج، ما جعل الكثير من الفتيات لا يدققن في اختيار شريك حياتهن، تقول إحداهن إنها مهما حاولت التعرف عليه قبل الزواج فستفاجأ بشخصية أخرى وطباع أخرى بعد الزواج.


أسرار اختيار شريك الحياة المناسب


وحتى لا تقعي في فخ الاختيار الخاطئ، أو التسرع في اتخاذ قرار الزواج من الشخص غير المناسب، تقدم لك ريهام محمود خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، من خلال السطور التالية، أسرار ونصائح اختيار شريك الحياة المناسب.

1- لابد من توافر أرضية مشتركة بينكما، والمقصود بها أمور كثيرة كالميول والهوايات، حتى تجدانا ما تتحدثا فيه معا، وهو ما تتهاون فيه الكثير من الفتيات.

الذوق العام لابد أن يكون متقاربا، كاللون الغنائي الذي يحبه كل منكما، الأماكن التي تفضلان الذهاب إليها، نوعية الأفلام التي يفضلها كل منكما، وهي ليست بالأمور الهينة، فهي تعكس جانبا من الشخصية، وتجعل هناك نقاط التقاء واستمتاع تجمعكما معا.

اقرأ أيضا.. قبل اختيار شريك الحياة.. سيدات 4 أبراج ينجذب إليها الرجل العذراء


2 - خلال فترة الخطوبة لابد أن تتحدثي معه كثيرا عن حياته بتفاصيلها، لابد أن تدرسي علاقته بأهله، وأصدقائه، وعمله، ونظرته لكثير من الأمور، مثل عمل المرأة، تربية الأبناء، التخطيط للمستقبل، تخطيطه لشكل الحياة المادية، كلها أمور تعكس مدى إحساسه بالمسؤولية، ونظرته للمرأة والزوجة، والحياة الزوجية بشكل عام.

3-- لابد أن تتعرفي على شكل علاقاته السابقة مع الفتيات، وإن كانت له تجارب سابقة في الارتباط، كيف ولماذا انتهت، فمثل هذه الأمور تعكس حقيقة تعامله مع المرأة، وما إن كان مستهترا أو متعدد العلاقات، أو غير مسؤول.

4- حاولي دائما رصد ردود فعله مع كل المحيطين، حتى في المطعم، طريقة تعامله مع العاملين، مع الأطفال الصغار، عند الغضب، في المعاملات المادية، فكلها أمور تعكس مدى تحكمه في غضبه وردود فعله، وإدارة حياته المالية، التي ستنعكس على إدارة شؤونكما المادية بعد الزواج.

5 - علاقته بأمه من أهم العلاقات التي لا بد من دراستك لها، فإن كان يقدسها ويحترمها، ويفتخر بها، فاعلمي أنه سيتعامل معكِ بنفس الطريقة، وإن كان ينفذ أوامرها دون تفكير، فهو ضعيف الشخصية، وستتحكم هي في حياتكما بعد الزواج، وإن كانت علاقته بها هامشية، وهناك فجوة بينهما، فهذه أيضا ستكون شكل العلاقة بينكما بعد الزواج.

6 - الإنسان لا يظهر على حقيقته إلا في الأزمات والضغوط والمشاكل، فارصدي ردود فعله وقتها جيدا.

ads
ads