الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طهي تكشف أهمية تخزين الطعام خلال شهر رمضان.. فيديو

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:18 م
هير نيوز

قالت الشيف ريهام محمد، خبيرة الطهى، إن تجهيز الأطعمة وشرائها لمدة أسبوعين يوفر وقتا ومجهودا خاصة وأن هناك بعض السيدات لا تستطعن النزول وشراء الأطعمة يوميا، ولكن يجب عدم تخزين اللحوم بكميات كبيرة نظرا لفقدانها قيمتها الغذائية بعد أسبوعين فقط، مشيرة إلى أن التخزين مفيد فى توفير الوقت.

وتابعت: يجب التعامل مع المتبقى من الطعام على مائدة رمضان كنوع من الاقتصاد والتوفير يكون عن طريق إعادة تدويره وتقليل الوقت وذلك عن طريق عمل صلصات الطماطم، وفرم البصل، وتخزين الثوم.

تخزين الخضراوات والفواكه


وأضافت "خبيرة الطهى"، خلال استضافتها ببرنامج صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن تخزين الخضراوات والفواكه وتحضير المأكولات يوفر وقتا ومجهودا كبيرا للمرأة العاملة وتقطيعها ووضعها فى "الفريزر" ولا بد من اتباع هذه العادات طيلة العام وليس فى رمضان فقط ، وإضافة التوابل على الشوربة لتقوية المناعة.

اقرأ أيضًا.. تعرفي على أشهى الأكلات من الطعام «البايت».. أشهرها الأرانشيني


ونصحت بضرورة الاستعانة بالأكلات الصحية والخضراوات لتقوية المناعة خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا وتنشئة الأطفال على تناول الأكلات الصحية، وتقليل الحلويات بقدر الإمكان للأطفال واستبدالها بالزبيب، والتين والموز المجفف، لافتة إلى أن الشوربة مفيدة لتقوية المناعة.

ads