الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

97 مصابا.. النيابة تنتقل لمعاينة موقع حادث قطار المنصورة

الأحد 18/أبريل/2021 - 03:58 م
هير نيوز

انتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة حادث قطار (بقرية سندنهور) بمركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

خروج قطار المنصورة عن القضبان

وشهدت محطة سكة حديد طوخ في بنها خرج القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن القضبان، قرب محطة سكة حديد طوخ في بنها وقامت مستشفيات محافظة القليوبية بالدفع بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين لأقرب مستشفيات.

اقرأ أيضا.. وزير النقل يتفقد موقع حادث قطار المنصورة


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة- المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف «مجاهد» أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وقال مصدر أمني إن الحادث هو لقطار مختلط، مكون من عربات أسباني مكيفة وعربات مميزة، وقد انفصلت عربتان عن القطار، وانقلبت عربة، ما أسفر عن سقوط مصابين، وتوقف الحركة على الخط المتجه من القاهرة إلى المنصورة.

ads