الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو فسختي خطوبتك.. 5 نصائح للتغلب على ألم الفراق

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:55 م
هير نيوز

فسخ الخطوبة يُعتبر أمرًا صعبًا للكثير من الفتيات، فبعد أن تتأقلم على استكمال حياتها مع شخص معين تشعر فجأة بالصدمة أنه شخص غير مناسب، ويتطلب منها أن تبتعد عنه وتنساه، وهو ما يجعلها تشعر بالحزن الشديد ويمكن أن تُصاب بالاكتئاب في بعض الأحيان.

5 نصائح للتغلب على ألم الفراق

ولكن كيف يمكن أن تتخطى الفتاة ذلك الألم والحزن على فراق الشخص الذي أحبته وأرادت الزواج منه؟، وكيف يمكن لها أن تبدأ حياة جديدة مع شخص آخر.

ولذلك تقدم لكِ «هير نيوز» عدة نصائح بعد فسخ الخطوبة تُساعد على تخطي الجرح والألم الذي تشعرين به في تلك الفترة الصعبة، وفقًا لما نشره موقع "headspace" البريطاني، فيما يخص الصحة النفسية للأشخاص في مرحلة الشباب.

1- في البداية يجب أن تُبعدي نفسك عن الشخص الذي تريدين الانفصال عنها فعند اتخاذ قرار فسخ الخطوبة يجب عليكِ قطع جميع وسائل التواصل مع ذلك الشخص والابتعاد عنه تمامًا.

2- حاولي أن تشتغلين نفسك طوال الوقت، بحيث لا يوجد وقت فراغ ليكِ للتفكير في الماضي، حتى في عطلة نهاية الأسبوع يمكنك التخطيط لرحلة أو الخروج للتنزه أو القيام لأشياء تحبينها بدلًا من الجلوس بدون نشاط والتفرغ الحزن والتفكير.

3- حاولي دائمًا فعل الأشياء التي تجعلك تشعرين بالراحة والسعادة مثل مشاهدة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى أو التأمل أو القراءة أو ممارسة الرياضة أو ممارسة أي هواية تحبينها، وذلك حتى يمكنك التخلص من الشعور بالحزن والاكتئاب.

4-قومي بالتحدث مع الأصدقاء والعائلة وغيرهم ممن يمكنهم دعمك نفسيًا، من الجيد أن ترغبي في قضاء بعض الوقت مع نفسك، ولكن قضاء الوقت مع الأشخاص الداعمين لك يساعد في تشتيت ذهنك عن الأشياء التي تجعلك تشعرين بالحزن.

5- يساعدك النوم بانتظام ولعدد ساعات مضبوطة في الحصول على الراحة والصحة الجيدة، كما أن ممارسة الرياضة تُساعدك على التخلص من الطاقة السلبية والشعور بالسعادة.

اقرأ أيضًا.. حكايات كتب الكتاب.. فتيات يروين قصص فسخ الخطوبة لأسباب تافهة


ads