الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحميكِ من هشاشة العظام.. 7 فوائد مذهلة لتناول الزبادي في السحور

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:20 م
هير نيوز

مع حلول شهر رمضان، يفضل الكثير من المواطنين تناول الزبادي على وجبة السحور ليساعدهم في مقاومة العطش خلال وقت الصيام، فضلًا عن طعمه، فهل تعلمين فوائده الصحية؟، خاصه وإنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا لصحة الجسم.

*الفوائد الصحية الزبادي:

١- الوقاية من هشاشة العظام
يحتوي الزبادي على الكالسيوم، كما أنه يحتوي على مادة تساعد الجسم في امتصاصه والاستفادة منه لتقوية العظام، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

٢- تحسين عملية الهضم
يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة تساعد في تحسين عملية الهضم. أيضًا، يساعد الزبادي الأشخاص الذين يعانون من الإمساك والإسهال وآلام المعدة.

٣- يعزز صحة الجهاز المناعي
تعمل البكتيريا المفيدة الموجودة في الزبادي على تحسين عملية الهضم وبالتالي تجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة، مما يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، فيجعل الجسم قادر على حماية نفسه من أي خطر خارجي سواء كان بكتريا أو طفيليات أو فيروسات.

٤- انقاص الوزن
البكتيريا المفيدة الموجودة في الزبادي تسهل عملية الهضم وتجعلكِ تشعرين بالامتلاء لفترة طويلة. وأيضًا يساعد في عملية حرق الدهون وبالتالي انقاص الوزن.

٥- الوقاية من عدوى الخميرة المهبلية
تُعاني الكثير من السيدات من عدوى الخميرة المهبلية وخاصة مريضات السكري. يوازن الزبادي الحموضة داخل المهبل، وذلك بسبب احتواء على مادة البروبيوتيك الحمضية، مما يساعد على الوقاية من عدوى الخميرة المهبلية.

٦- يخفض ضغط الدم
يحتوي الزبادي على البوتاسيوم الذي يساعد الجسم في التخلص من الأملاح الزائدة، التي تسبب ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل ماسك الزبادي والكركم لترطيب البشرة في رمضان


٧- الوقاية من مرض السرطان
يحتوي الزبادي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الريبوفلافين، وفيتامينات B، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم والفوسفور والزنك.

أثبت الدراسات أن تناول الزبادي باستمرار، يساعد في الوقاية من سرطان الرئة وسرطان المريء والمثانة والقولون، والمستقيم.

ads
ads