الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البحث عن كمسري القطار.. تفاصيل جديدة في واقعة حادث قطار طوخ

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:05 م
هير نيوز

كشفت مصادر بالسكة الحديد، تفاصيل جديدة بشأن حادث قطار طوخ المأساوي الذي راح ضحيته 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة، أن هناك 3 جثث لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

البحث عن كمسري القطار
وأوضحت المصادر أن هناك كمسري يُدعى "طارق" كان متواجدًا داخل القطار وقت وقوع الحادث ومعين على قوة المنصورة، اختفى ولم يتم العثور عليه حتى الآن، فيما تواجد عدد من أفراد أسرته للبحث عنه بجوار أجهزة الأمن لمحاولة التعرف عليه.

واستعانت أجهزة الأمن بأوناش ورافعات ضخمة لرفع عربات القطار والبحث عن جثث أسفلها وتسيير حركة القطارات مرة أخرى بعد إلغاء كافة الرحلات التي كانت مقررة على هذا الطريق بسبب الحادث.

وفي وقت سابق حصلت «هير نيوز» على أول صور لتحقيق الشخصية لأحد المصابين في حادث قطار طوخ رقم ٩٤٩ (المنصورة- القاهرة) الذي نتج عنه أكثر من 100 شخص مصاب و8 وفيات حتى الآن.

وكشفت مصادر مطلعة على التحقيقات الأولية لحادث انقلاب قطار طوخ رقم ٩٤٩ (المنصورة- القاهرة)، عن أن السرعة الكبيرة للقطار وراء وقوع الحادث خاصة أن تلك المنطقة هي منطقة إصلاحات.

اقرأ أيضًا.. الصحة تعلن عدد وفيات حادث قطار المنصورة


وأوضحت المصادر، أن القطار كان يسير بسرعة كبيرة نحو 120 كم في الساعة، ومنطقة سندهور وطوخ هي مناطق إصلاحات وكان من المفترض أن يسير القطار فيها بسرعة لا تتجاوز الـ30 كم في الساعة.

وأشارت إلى أن ناظر محطة شبرا لم يقدم أمرا رسميا لسائق قطار المنصورة ومساعده بالتهدئة في تلك المنطقة مما جعله يسير على سرعة ١٢٠كيلو في الساعة مما تسبب في انقلاع القضبان من مكانها وانحدار القطار من مكانه وانقلاب عرباته وسقوط ضحايا ومصابين.

وأكدت المصادر أن سبب سماع الركاب لصوت انفجار قبل الحادث هو نزول القطار من القضبان مع السرعة تسبب في هذا الصوت الضخم نافيا ما تردد عن وجود انفجار مدبر تسبب في الحادث.

ads