الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة سوهاج تتقدم ببيان عاجل لـ وزيرة الصحة بشأن تزايد أعداد كورونا

الأحد 18/أبريل/2021 - 10:34 م
هير نيوز

تقدمت ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، ببيان عاجل موجه للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بشأن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة سوهاج، وتدني الخدمات الطبية المقدمة وأسرة العناية وعدم تشغيل 8 أجهزة تنفس.

نائبة سوهاج تتقدم ببيان عاجل لـ وزيرة الصحة

وكتب النائبة ألفت المزلاوي علي صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "لكي تخرج سوهاج من الهوة التي سقطت فيها بفعل كورونا يجب أن يتعاون الجميع وهذا مستحيل!"

وأقصد بالجميع: هم كافة ما خلق الله من مسؤولين، نواب، مواطنين، رجال أعمال، أصحاب المستشفيات الخاصة، أطباء، وأطقم تمريض، رجال الأمن، وكلاء الوزارات، الشباب، رجال الدين، أصحاب حافلات النقل الجماعي، جميع المهن والوظائف.

وتابعت بقولها علي الصفحة الشخصية أطالب بالتزام المواطن بالإجراءات الاحترازية بشكل عميق وحقيقي.

- أطالب بتفعيل الغرامة المقررة من مجلس الوزراء لعدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن والمواصلات العامة.

- أطالب بنقل الحقيقة كاملة للجهات السيادية وتبني الشفافية في نقل الحقائق للناس ولا أعلم لماذا نكذب فى أعداد الإصابات والعالم كله يعترف بها ويحذر من زيادتها، لكن العالم أيضا مفهوش "حسان النعمانى" العميد الكاذب.

- أطالب بالتدخل العاجل من وزارة الصحة بفتح أماكن جديدة للعزل تستوعب الزيادات والإعلان بشكل دورى عن حالات الإشغال بالمستشفيات ليتجه المواطن المصاب إلى أحد الأماكن الشاغرة المعلن عنها.

- أطالب المواطن بترك التشخيص للأطباء وليست كل نزلات البرد هي كورونا وإن تشابهت الأعراض، هناك شيء اسمه "المسحة" لتحديد حالتك.

- أطالب بخاصية تفعيل الإسعاف الطائر لنقل الحالات الحرجة إلى محافظات أقل انتشارًا للفيروس.

- أطالب بعدم المبالغة في تحديد عدد المصابين، مطلوب دقة بالغة، لا أقل ولا أكثر.

- أطالب بتركيب أجهزة التنفس الصناعي التي استلمتها المستشفيات ولم يتم تشغيلها إلى الآن.

- أطالب الجميع بضبط النفس والحذر من إشاعة الفزع، والحديث في البيانات والمنشورات والتصريحات بمسئولية تليق بهذه اللحظة الحرجة التي تمر بها سوهاج.

اقرأ أيضًا.. «الأطباء» توجه رسالة لـ«الصحة» وتُطالب بسرعة تطعيم الأطقم الطبية


ads