الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة رئيس قطار طوخ

الأحد 18/أبريل/2021 - 11:49 م
وفاة رئيس قطار طوخ
وفاة رئيس قطار طوخ

أعلن عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، وفاة طارق محمد محمد أمين، رئيس قطار 949، متأثرًا بجراحه نتيجة حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأكد رئيس النقابة، أنه قد تم تكليف السيد عبد اللطيف، نائب رئيس النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية لكمسارية القاهرة، وأحمد حسن، نائب رئيس النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية لكمسارية المنصورة، بإنهاء كافة إجراءات المتوفي وتشييعه لمثواه الأخير بمسقط رأسه ميت عساس بالمنصورة.

وأصدرت النقابة العامة، بيانًا حول حادث قطار 949 الذي وقع ظهر اليوم الأحد، نتيجة خروج 4 عربات عن السكة وسقوطهم مما أدى لوقوع ضحايا ومصابين.

وأعلنت وزارة الصحة أن الحادث أسفر عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضحت الوزارة أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأضافت أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، لافتًا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفى بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

وكلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب الحادث، على أن يتم موافاة السيد رئيس الجمهورية بتقرير مفصل في هذا الشأن.


اقرأ أيضًا.. النائب العام يُشكل غرفة عمليات لمتابعة تحقيقات حادث قطار طوخ



ads
ads