الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زينب تصرخ بمحكمة الأسرة: «جد أولادى سرق معاش والدهم»

الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:13 ص
هير نيوز

لم تدر زينب أن جد أطفالها، سيحرمهم من نفقتهم بعد وفاة والدهم، لتقف حائرة لفترة، تستجديه تارة وتسوق عليه الأقارب مرة أخرى، لكن الجد يعاند على حساب مستقبل أحفاده الأيتام.

وبعد عناء، أقامت زينب دعوة أمام محكمة الأسرة بالحي العاشر نطالب بنفقة أقارب من جد أطفالها، بعدما توفي زوجها واستولى الجد على ميراث أحفادها ورفض إعطائهم أية أموال تعينهم على الحياة، قائلة: «حمايا حرمني أنا وعيالي من ميراثنا، جوزي مات من سنة وهو رافض حتى نأكل من معاش والد أطفالي».

حاولت التفاهم مع جد أطفالي ولكن دون جدوى


وبالقضية رقم 932 لعام 2021، قالت الأرملة الشابة أنها حاولت التفاهم مع جد أطفالها كثيراً ولكن دون جدوى، فهو رفض كل الحلول الممكنة، وامتنع عن إعطائها حقوقها هي وأطفالها: « ده كمان مش مكفيه إنه سرق فلوسي وفلوس عيالي، ده رافع عليا قواضي عشان ياخد البيت اللي عايشين فيه، وبيهددني بقضايا زور عشان ياخد مني عيالي».

اقرأ أيضًا.. «الأم ماتت والأب عقله طار».. دعوى حجر في محكمة الأسرة


أطفالى يحتاجون أن يعيشوا مثل زملائهم


«صبرت كتير بس خلاص عيالي محتاجين يعيشوا زي باقي الناس، بس هو اعتبر ده ضعف مني وقلة حيلة، وبدأ يتهجم علي بالضرب»، أشارت الزوجة إلى أنه دفع ضدها بلطجية ليخطفوا أطفالها، ولكنه ستر الله، ومع بكائها تابعت أنها أصيبت بأمراض كثيرة من الخوف والتهديدات، وحتى عندما حاولت التفاهم معه طردها.

نص القانون لنفقة الأقارب


وحسب نص المادة 3 من قانون الأحوال الشخصية فأن « نفقة الأقارب تخضع لقانون 1 لسنة 2000 طبقا لقوانين الأحوال الشخصية بالقدر الذى يكفى الحاجة الضرورية لمعيشة طالب النفقة،ومن شروطها أن يكون طالب النفقة معسرًا حتى ولو كان قادراً على الكسب، وأن يكون المطالب بالنفقة ميسرًا وتشمل المأكل والملبس والمسكن وكذلك بدل الفرش والغطاء.

ads