الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير من سهر الأطفال في رمضان: يسبب أمرا خطيرا

الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:39 م
هير نيوز

حذر الدكتور يسري قاسم أخصائي الأطفال، من السهر لساعات متأخرة من الليل في شهر رمضان، معتبرا أن سهر الأطفال يضعف مناعتهم ويقلل قدرتهم على مقاومة الأمراض.

بطء النمو

أوضح في تصريحات خاصة لـ"هيرنيوز"، أن سهر الأطفال يسبب مشاكل صحية خطيرة، منها بطء النمو؛ لأن نوم الطفل جيدًا يساعده على النمو الصحي السليم، إلى جانب أن قلة النوم تسبب قلة التركيز والاستيعاب.

طالب الأمهات بأن تعود الأم طفلها على النوم مبكرا حتى يأخذ قسطا كبيرا من الراحة، إلى جانب أن النوم خلال ساعات الليل مفيد جدًا للجسم، لافتًا إلى أن ممارسة الأنشطة المختلفة في فترة النهار تساعد الأطفال على النوم العميق في الليل.

اقرأ أيضا.. في أول 3 شهور.. أمهات يقدمن روشتة سحرية لتنظيم نوم الطفل


وأشار إلى أن النوم مبكرًا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية، أو السكتات الدماغية وأمراض الشرايين الدموية، ويرجع ذلك إلى الراحة التي يحظى بها الجسم خلال نومه.

أكد ن النوم المبكر فوائده عظيمة على الأطفال خاصة وعلى الكبار بشكل عام، حيث تساهم في التخلص من الوزن الزائد لأنّ السهر لساعات متأخرة خلال الليل يفتح الشهية، كما يشجع الإنسان على تناول كميات طعام إضافية، كما يحسن النوم عمل الدماغ، وزيادة القدرة على التفكير والتركيز، وله فائدة عظيمة على الجهاز العصبي.

ads
ads