الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أول 3 شهور.. أمهات يقدمن روشتة سحرية لتنظيم نوم الطفل

الخميس 11/مارس/2021 - 12:56 م
هير نيوز

"ازاي بتنظمي نوم ابنك في أول 3 شهور".. حرص الدكتور أحمد جلال، استشاري الأطفال وحديثي الولادة بجامعة القاهرة، على طرح هذا التساؤل على صفحتة الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصةً وأن بعض الأمهات يعانين من عدم تنظيم نوم الطفل؛ إذ إنه لم يكن أمرًا سهلًا على الإطلاق، ولكن من خلال اتباع بعض الخطوات والالتزام التام بالروتين لفترة طويلة، ستنجح كل الأمهات في تنظيم نوم طفلها الصغير.

وتستعرض "هير نيوز"، في السطور التالية، تجارب الأمهات في تنظيم نوم طفلها الصغير في أول 3 شهور، وذلك من خلال تعليقاتهن على سؤال الدكتور أحمد جلال.

منى عماد، أكدت أنه منذ الأيام الأولى من ولادة الطفل، كانت تقوم بإطفاء النور، وتوقف الأصوات بأكملها داخل الشقة منذ آذان العشاء؛ لينام الطفل 12 ساعة متواصلة يومًيا، بداية من الساعة السابعة مساءً حتى السابعة صباحًا من الغد.

وتابعت "منى": كان الطفل يستيقظ فقط للرضاعة، بينما في حالة "قريفته" كنت بستعمل الـ White noise؛ ليهدأ الطفل تمامًا وينام مُجددًا.

ومن جانبها، قالت جنة الرحمن "أنا معايا توأم عملتلهم ميعاد بيناموا فيه، بداية من أول الليل حتى الساعة 10 صباحًا، وبفضل مسهراهم لحد الساعة ٢، وبيناموا سوا".

وأشارت شيماء هاني، إلى أن بقاء الأم بجانب طفلها شيء مهم للغاية، حيث يشعره بالأمان خلال فترة نومه، مُتابعة "أنا فضلت أول 3 شهور مكنتش بنام ساعة واحدة وبعد كده ابتديت أرضعه وهو نايم، المهم يصحى يلاقينى جمبه، ومرة في مرة لحد ما نومه انضبط".

وأضافت أسماء محمد "أنا بقالي 8 سنين بسأل هو أنا هنام امتى؟".

ads