الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ«هير نيوز»: «حياة كريمة» نقلة حضارية لأهالي الريف

الإثنين 19/أبريل/2021 - 03:19 م
 د. سهير عبدالسلام
د. سهير عبدالسلام عضو مجلس الشيوخ

قالت د. سهير عبدالسلام عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف والقرى التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي نقلة حضارية للأهالي.

مبادرة حياة كريمة

وقالت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إن العشوائيات والمناطق البدائية كانت بؤرًا للعنف، فتوفير مكان لائق به إمكانيات وخدمات أساسية يوفر حياة كريمة للأهالي.

وأضافت أن توفير حياة كريمة للأهالي بتلك المناطق ينعكس على سلوكيات الأهالي هناك وينشر الأمن والطمأنينة، لافتة إلى أن الأهالي دائما فى القرى والأرياف كان لديهم شعور بأن يد التنمية لا تصل إليهم.

تطوير المنظومة الصحية بالريف


وتابعت سهير عبدالسلام، أن المبادرة ستعمل على تطوير المنظومة الصحية داخل الريف والقرى عبر الوحدات الصحية ما يتيح تقديم خدمات جيدة، وكذلك تطوير المدارس هناك، مؤكدة أن المبادرة ستعمل على استغلال المقومات والموارد في القرى والريف في إنشاء مختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفي مختلف المجالات، كما أنها ستخلق فرص عمالة لأهالي تلك المناطق للعمل بكافة المشروعات بتلك القرى.

اقرأ أيضا.. سولاف درويش: «حياة كريمة» امتداد للتنمية الشاملة وستغير حياتنا جميعًا


وأوضحت أن حياة كريمة تعيد القيمة للريف وترفع مستوى المعيشة به، كما أنها تمثل طوق النجاة من المشاكل المتراكمة.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تستهدف السعى لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب وتعزيز الاقتصاد المحلى وذلك بالعمل على تحسين حياة أهالى الريف ورفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية للمنازل وتحسين المرافق.

ads