الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«البنات».. تعرفي على طرق قياس الخاتم المناسب لكِ

الإثنين 19/أبريل/2021 - 08:13 م
تعرفي طرق قياس الخاتم
تعرفي طرق قياس الخاتم المناسب إليكي

كثيرًا من الفتيات والبنات والنساء لا يعلمن مقاس الخواتم الخاصة بأصبعهن، ويحترن إذا أردن شراء مجوهرات عبر مواقع "الأونلاين".

وتوضح بوابة «هير نيوز»، طرق قياس الخاتم المناسب لكِ، من خلال سامح عزت، صاحب محل فضيات.

تعرفي طرق قياس الخاتم المناسب لكِ

سامح عزت، قال إنه يمكن قياس محيط الخاتم الداخلي، وهي واحدة من أشهر وأسهل الطرق التي يمكنك من خلالها ضمان الحصول على القياس الصحيح.

وتابع: كل ما عليك القيام به تحديد محيط الخاتم، ولف شريط القياس على إصبعك مباشرة وقراءة الرقم الذي يتقاطع عنده الطرفين، والاعتماد على قطعة من الورق أو خيط ولفها حول إصبعك وتحديد طولها الصحيح المطابق لمحيط إصبعك، ومن ثم وضع الورقة أو الخيط بجانب مسطرة أو شريط قياس وتحديد طولها.

كما يمكن قياس قطر الخاتم الداخلي، وذلك عن طريق اختيار خاتم يناسبك ويجب أن يكون الخاتم دائري الشكل من الداخل.

ضع الخاتم على شريط قياس أو على مسطرة بحيث يطابق القطر، حيث أنه في حال البدء بالقياس من الرقم 0 سيكون الرقم الناتج هو قطر الخاتم أما في حال وضع الخاتم على رقم غير الصفر فالقطر يكون ناتج طرح رقم بداية الخاتم من رقم نهاية الخاتم.

اقرأ أيضًا..  لأول مرة.. خاتم الزفاف بالبصمة


كما يمكنك تحديد مقاسك عن طريق أداة قياس الخاتم، أو الاعتماد على أداة القياس الورقية من خلال طباعة الورقة، كما يمكن قياس الخاتم عند الصائغ، حيث يمكنك التوجه إلى أقرب صائغ أو بائع مجوهرات وخذ معك خاتم مناسب لك، يمكن للصائغ أن يحدد قياس الخاتم المناسب لك بعدة طرق، منهاغ مسطرة الخواتم أو أداة قياس الخواتم وهي عبارة عن مسطرة ذات شكل مخروطي يضع الخاتم فيها وبحيث يثبت عند مؤشر معين هو قياس الخاتم، كما يمكن أن يملك خواتم مقاسة وتحتاج لتجرب عدد منها لتحديد المحيط والقطر والعرض المناسب.

ads
ads