الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا.. بدء ثاني أيام الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:06 م
 بدء ثاني أيام الاختبار
بدء ثاني أيام الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة

تبدأ غدًا الثلاثاء، ثاني أيام الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بمدارس الثانوية العامة، عبر التابلت.

وبدأت أول أيام الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة الأحد الماضي 18 أبريل الجاري، على مدار 3 أيام (18 - 20 - 22 ) أبريل الجاري.

وتهدف الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، لاختبار السيستم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، وتعقد الاختبارات بدون درجات.

كما ستكون أسئلة الامتحان التجريبي بمثابة "بروفة" فقط، وتتضمن أسئلة ليست من المنهج وأسئلة عادية جدا، مؤكدا أنها بدون درجات.

يعقد الامتحان التجريبي في الفترة من ١٨ وحتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا وحتى ١:٠٠ ظهرًا.

ويهدف الامتحان إلى الآتي:
- ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه
- قياس تغطية الـ 4G
- قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية
- تحديث منظومة التابلت

وخصصت الوزارة أرقاما للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور:

الرقم المختصر: 19368
أو من خلال الواتساب: 01148970610
كما يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

اقرأ أيضًا.. التعليم تزف بشرى سارة بشأن حوافز المعلمين


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، خلال شهور ابريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب طالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلًا عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local" وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني الموجود في المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

وبينت الوزارة أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح الوأي فاي والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.

وقد حقق اليوم الأول الأهداف المرجوة منه بالكامل وتستكمل الوزارة العمل أيام الثلاثاء والخميس القادمين للوصول إلى افضل الحلول التقنية لأداء الامتحانات النهائية.

ومن المهم أن يستخدم الطلاب الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات القادمة.

ads
ads