السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو اتعرضت لـ التحرش أعمل ايه؟.. محامي يجيب (خاص)

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:18 م
هير نيوز

تتعرض الكثيرات من الفتيات للتحرش سواء اللفظي أو باللمس أو حتى المعنوي، ولكن لا يعلمن ما الواجب عليهن فعله حال تعرضهن لمثل تلك المواقف المرفوضة نفسيا ومجتمعيا.

ماذا أفعل إذا تعرضت للتحرش؟


سؤال لطالما دار بخلد كل فتاة أو سيدة من أجل التخلص من هذا السرطان الذي أصبح منتشرًا وينخر في جسد المجتمعات، ولكن هناك طرقًا قانونية تحميكي وغيرك من هذا الفعل الآثم الذي تتعرضين له.

عقوبة المتحرش

وتستعرض "هير نيوز" آراء الخبراء القانونيين لحماية الفتاة من التحرش، حيث قال المحامي كريم خالد، إنه ينبغي على من تتعرض للتحرش أن تذهب فورًا إلى قسم الشرطة لتحرير محضر ضد المتحرش.

وأضاف "خالد"، خلال تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه يجب أن يساعد المواطنون المتواجدون في مكان الواقعة الفتاة أو السيدة في الإمساك بالمتحرش، حتى يتم تحرير محضر ضده، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه من تحويله للنيابة والأمر بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا.. للطالبات «لو تعرضتي للتحرش».. خبير نفسي يضع روشتة العلاج


وأشار المحامي، إلى أنه في حال تحويله للمحكمة سيتم الحكم عليه من سنة إلى ٥ سنوات في الحالات المشددة مثل أن يكون الشخص له سلطة عليك واستغل نفوذه، كمدرسك، مديرك في العمل وغيرها، أو أن يكون هناك غرامات مالية لا تزيد عن ٣٠ ألف جنيه.

وأشار إلى أن القضاء على جريمة مثل التحرش يأتي بتغيير الثقافة والفكر بدءًا من الأسرة والمدرسة وجذور تربية الأبناء، فيجب تنشئتهم على احترام الرجل للمرأة، والاهتمام بالأخلاق، ومحاسبة الطفل منذ صغره حال ارتكب أي فعل مُناف للأخلاق وليس تشجيعه.

ads
ads