الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادل يطلب نفي نسب طفله: اعترفت لي بخيانتها.. وطالبتني بالستر

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:53 م
هير نيوز

«خانتني واللي في بطنها ده مش ابني، وكمان شاكك إن اللي سجلته باسمي ده مش ابني»، بتلك الكلمات وقف عادل يطالب بنفي نسب الطفل الذي حملته زوجته في أحشائها بعد غيابه عنها لمدة عام كامل، خارج البلاد.

يحاول تعويضها عن غيابه


عادل يعمل بإحدى دول الخليج، وإجازته تتحدد كل عام لمدة شهر واحد، يحاول في تلك الفترة أن يعوض زوجته عن فترة غيابه، وفي بعض الأحيان يطلبها لتسافر معه وتقضي بضعة أيام أو شهور هي وابنهما الذي يبلغ 3 سنوات، قائلا: «بحاول أعوضها عن غيابي دايما، بس هي اتغيرت فجأة وخصوصا بعد ماطلبت تنزل تشتغل عشان زهقت من القعدة لوحدها، ووافقت».

اقرأ أيضًا.. فتاة تتهم عاطلا باغتصابها تحت تهديد السلاح فى الهرم


طلعت حامل بعد سنة غياب


«لاحظت إنها متغيرة، قولتلها تسافر معايا كام يوم تغير جو، رفضت واتحججت بالشغل، مرضتش أضغط عليها بس لما رجعت بعد سنة كاملة اكتشفت إنها حامل وعملهالي مفاجأة».

طلبت الستر وتسجيل الطفل باسمي


أكدت لها حملها منه، وعندما واجهها ردت بكل بجاحة بأن غيابه السبب في فضيحته، وأنها وقعت في ذلك الخطأ نتيجة الحرمان وطلبت الستر وتسجيل الطفل باسمه.

دارت الدنيا بالزوج حتى شك في نسب طفله، وقرر اللجوء لمحكمة الأسرة لنفي نسب الطفل، وطلب تحليل الـDNA لطفله حتى يتأكد من نسبه هو الآخر.

المادة رقم «٥٢»:
يُعتد بالطلاق فى غيبة الزوجة من تاريخ علمها به، ويثبت العلم بالطلاق بطرق الإثبات كافة.

ونصت المادة رقم 53 من قانون الأحوال الشخصية على أن:
- ضرورة أن يوثق المطلق طلاقه لدى موثق مختص خلال ثلاثين يومًا من إيقاع الطلاق، وتعتبر الزوجة عالمة بالطلاق بحضورها توثيقه، فإذا لم تحضره كان على الموثق إعلان إيقاع الطلاق لشخصها على يد محضر، وعلى الموثق تسليم نسخة توثيق الطلاق إلى المطلقة أو من ينوب عنها، وفق الإجراءات التى يصدر بها قرار من الجهة المختصة.

- تترتب آثار الطلاق من تاريخ إيقاعه، إلا إذا أخفاه الزوج عن الزوجة، فلا تترتب آثاره من حيث الميراث والحقوق المالية الأخرى إلا من تاريخ علمها به.

ads